“أنا وبس.. والباقي خَس”
لو كان ثمة قِسْمة لضمائر اللغة بين الشعوب، فلا شك أن الرفاق العُرْبان سوف يسارعون للاستئثار بضمير الرفع المنفصل (أنا). فلو أنكَ جلستَ بين حشد من العربان، في مكان مغلق، لتَرَدَّدَ لفظُ الـ (أنا) في مسمعيك، مثلما تَتَرَدَّدُ الصرخات التي…