كتاب صديقة هولاند يحطم الأرقام القياسية في الشعبية

24

9N046-0826

 

 

 

 

 

 

ظهر كتاب فاليري تريرفيلير “شكرا على اللحظة” على رفوف المكتبات يوم الخميس الماضي.

 

وشاطرت فاليري القراء من خلال كتابها بعض تفاصيل حياتها مع الرئيس الفرنسي الحالي وقدمت ملاحظاتها التي توصلت إليها خلال تلك الفترة.

 

ويتمتع كتاب صديقة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند السابقة بطلب ليس له مثيل. ووفقا لبيانات شركة الأبحاث “جي إف كي” فقد تم بيع 145 نسخة خلال 4 أيام (من 4 إلى 7 أيلول/سبتمبر).

 

وتتحدث تريرفيلير بشكل خاص عن طريق هولاند إلى السلطة وحكمه وتفاصيل فضيحة افتراقهما.

 

وقال رئيس شركة الأبحاث “جي إف كي” سيباستيان رو: “أولا، الحديث يدور حول أفضل بداية للعام الجاري. وثانيا، تحظى النسخة الالكترونية بقدر كبير من المبيعات بنسبة 10% (14 ألف شخص)”.

 

وأشار الخبراء إلى أن كتب الروايات الخيالية وبعض الكتب المصورة فقط حققت مثل هذا النجاح في العقد الأخير فقط، أما كتب الرؤساء أو السيدات الأولى في فرنسا فقد كانت أفضل بداية لها لا تتجاوز مستوى 40-60 ألف نسخة.

 

تجدر الإشارة إلى أن هولاند وتريرفيلير لم يكونا متزوجان رسميا، لكن الصحفية كانت تظهر معه بشكل مستمر منذ عام 2007. وأطلق عليها في فرنسا اسم السيدة الأولى، فقد كانت ترافق الرئيس في المهام والزيارات الرسمية. إلا أن صحيفة “كلوزير” نشرت في كانون الثاني/يناير من عام 2014 مواد وصور حول علاقة حب سرية بين الرئيس والممثلة جولي غايي. وبعد مرور بعض الوقت أعلن الرئيس عن انفصاله عن تريرفيلير.

التعليقات مغلقة.