العراق يسعى إلى قوة جوية روسية لضرب “داعش”

26

9AP324637110591

 

 

 

 

 

 

 

قال هشام عبد الملك، النائب في برلمان العراق، عن إئتلاف دولة القانون، ي حديث لـ”روسيا سيغودنيا”، إن الحكومة العراقية تقدمت بطلبات إلى الدول التي تربطها معنا بعقود تسليح، لاسيما روسيا وأمريكا مع فرنسا، لدعم البلاد بالقوة الجوية.

وأوضح عبد الملك، أن العراق يامل ضمن مطالبته دول العالم الكبرى المنضوية في حلف الناتو، المتقدمة لمحاربة “داعش”، كذلك روسيا تزويد القوات العراقية بالأسلحة عاجلاً، وقصف أوكار الدواعش في أجزاء البلاد الشمالية والغربية.

وأستلم العراق، من روسيا ضمن صفقة تسليح أبرمت عام 2012، بقيمة بقيمة 4.3 مليار دولار، أنواع متعددة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع المروحيات المتطورة لاسيما “صياد الليل” والسوخوي.

وقال البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما يعقد اجتماعا يوم الأربعاء 10 سبتمبر\ أيلول، لمجلس الأمن القومي قبيل إلقاء كلمة برنامجية حول مكافحة الإرهاب في العراق وسورية.

ويشارك في الإجتماع نائب الرئيس جو بايدن، رئيس البنتاغون تشاك هاغل، رئيس إدارة البيت الأبيض دنيس ماكدونو، مستشار الأمن القومي سوزان رايس، وكذلك مدير الاستخبارات الوطنية جيمس كلابر ومدير وكالة المخابرات المركزية جون برينان وكبار الدبلوماسيين ومستشاري أوباما.

وكانت واشنطن أعربت في وقت سابق عن أملها بأن تنضم بعض الدول العربية إلى التحالف الذي كان الرئيس الأمريكي أوباما أعلن عنه يوم الجمعة الماضي خلال قمة حلف الناتو في ويلز البريطانية.

عن صوت روسيا

 

التعليقات مغلقة.