أوباما: ساعدنا الضعفاء في الوصول إلى أماكن آمنة وساعدنا في إنقاذ أرواح كثير من الناس

22

 

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الخميس أن الحصار الذي يضربه المتشددون الإسلاميون على جبل سنجار في العراق قد كسر وإنه لا يتوقع أن يحصل إجلاء للناس من الجبل أو مواصلة إسقاط المعونات الإنسانية من الجو.

 

وقال في تصريح صحفي “ساعدنا الضعفاء في الوصول إلى أماكن آمنة وساعدنا في إنقاذ أرواح كثير من الناس.. ونتيجة لهذه الجهود فإننا لا نتوقع أن تكون هناك عملية إضافية لإجلاء الناس من الجبل ومن المستبعد أن نحتاج لإسقاط معونات إنسانية من الجو على الجبل.”

 

وأضاف أن الولايات المتحدة مستمرة في توجيه الضربات الجوية لحماية المنشآت الآمريكية في العراق. ودعا العراقيين للتوحد من أجل هزيمة المتشددين المسلحين.

 

ومن جهته, أعلن الأمين العام لوزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان الفريق جبار ياور، أن الوزارة تسلمت الأسلحة التي أرسلت من قبل الولايات المتحدة وفرنسا.

 

وقال الفريق جبار ياور في تصريح لوكالة “الأناضول”، أن وزارة البيشمركة باشرت بتوزيع الأسلحة المذكورة على الوحدات التابعة لها.

 

واشار ياور إلى أن المساعدات العسكرية الواردة، تحتوي على جميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتطورة، التي ستدعم موقف البيشمركة في مواجهة تنظيم “داعش”.

التعليقات مغلقة.