اوصمان أوجلان: حزب العمال الكوردستاني يحاول الإعلان عن الكانتون الرابع في شنكال

33

أوضح شفيق زعيم حزب العمال الكوردستاني أوصمان أوجلان بان القوات والقادة الكورد لم يستعدوا لهجمات تنظيم داعش الإرهابي على المناطق الكوردية مما دفعهم بالانسحاب من بعض المواقع منوها ان حزب العمال الكوردستاني يحاول الإعلان عن الكانتون الرابع في شنكال.

 

حيث اعتبر أوصمان أوجلان لوسائل الاعلام أن مشاركة قوات حماية الشعب في تحرير منطقة مخمور بالايجابي شاكرا قوات الكريلا على قتالهم إلى جانب البشمركة ضد تنظيم داعش الإرهابي هذه إلا انه رأى بأنه مشاركة ال ي ب ك وال ه ب ك إيجابية ان كانت من منطلق الواجب القومي لا لكسب أهداف حزبية.

 

ورأى أوجلان أن وحدات حماية الشعب تحاول الاستفادة في بعض المناطق التي تشهد فراغا بعد انسحاب البشمركة منها منوها أنها رؤية خاطئة وأشار إلى أن حزب العمال الكوردستاني يحاول الإعلان عن كانتون رابع في قضاء شنكال.

 

وتابع أوجلان حديثه لافتا ان حزب العمال الكوردستاني في تركيا يؤكد بانه لا يطالب بالدولة الكوردية المستقلة إلا انه في الوقت ذاته يطالب أكثر من اي قوة أخرى بالسلطات والسيطرة على أكبر مساحة من المناطق مشيرا ان توفر الظروف المناسبة ل ب ك ك ستعلن عن دولتها الخاصة.

 

وبشأن عملية السلام بين تركيا وحزب العمال لفت أوجلان ان عملية السلام وصلت إلى بوابة ترك ال ب ك ك لسلاحه لذلك يحاول تأمين منطقة امنة للحزب ولقواته المسلحة حيث يعتبر ب ك ك ان المكان المناسب البديل عن قنديل لقواته هو شنكال.

 

وأشار أوجلان إلى وجود جناحين في حزب العمال الكوردستاني الأول جناح عسكري والآخر ذات توجه قومي بقيادة زعيم الحزب عبدالله أوجلان والقيادي مراد قره يلان لذلك يؤكدان دائماً على ضرورة انعقاد المؤتمر القومي الكوردي

التعليقات مغلقة.