تركيا تحذر: سنعامل البريطانيين الذين يقاتلون مع الـ(YPG) كإرهابيين

56

14218518_1143600409054270_938004617_nالتيليغراف-عن الانكليزية Buyerpress

حذّر مسؤول في الحكومة التركية بأن تركيا ستعامل أي مواطن بريطاني يقاتل مع الـYPG كإرهابي.

ويتواجد على الأقل ستة متطوعين بريطانيين حالياً على الخطوط الأمامية في شمال سوريا يساعدون قوات الــYPG) )- المدعومة من أمريكا والتي تعتبرها تركيا جماعة إرهابية- في قتال تنظيم داعش.

وقال يونس أكبابا المتحدث باسم رئيس الحكومة التركية بن علي يلدرم ” هؤلاء جماعات إرهابية ومن يقاتل تحت شعارهم أيضا يُعتبر إرهابي”.

وأكمل قائلاً ” إنها مسؤولية دولهم الأم منعهم من الالتحاق بهذه التنظيمات. والقوات التركية ستقاتلهم إذا عملوا باسم التنظيمات الإرهابية بغض النظر ما إذا كانوا من دول حليفة”. وبذلك يكون المواطن البريطاني يتعرض لنار عضو في حلف الناتو.

وأكد في معرض حديثه عن تواجد أكثر من 100 متطوع أمريكي، كندي، ألماني، فرنسي وسويدي يعملون مع قوات الـYPG.

وقال متطوع بريطاني يستخدم الاسم المستعار ميسر غيفرد لصحيفة تيليغراف بأنه يأمل أن تأخذ الحكومة البريطانية “التهديدات” على محمل الجد، وقال” العديد من المقاتلين الأجانب هم جنود سابقون خدموا في العراق وأفغانستان والبعض الآخر يساريون و عاملون في المجال الانساني. ولسنا إرهابيين بأي معنى للكلمة، وإذا قتل أحد منا سترى تركيا الكثير من الغضب الشعبي”

وجدير بالذكر بأنه بالإضافة إلى المتطوعين البريطانيين يوجد العشرات من القوات الخاصة البريطانية تساعد الـYPG على الأرض وتحت خطر التعرض للنار التركي.

ويحتمل أنه بسبب إطلاق تركيا لهذه الحملة المفاجئة بدون أي سابق إنذار للولايات المتحدة والمملكة المتحدة (حسب ما صرح مسؤولين أمريكيين)، لم تملكا الوقت الكافي لإبعاد قواتها من منطقة الخطر.

التعليقات مغلقة.