الدخول الثاني للدبابات التركية إلى سوريا

42

14218478_1144135992334045_1931780255_nرويترز-عن الانكليزية Buyerpress

عبرت الدبابات التركية الحدود السورية في منطقة الشمال السوري من محيط بلدة كِلِس اليوم السبت3/9/2016 مع ضربات بمدافع الهاون على مواقع تنظيم الدولة في تلك المنطقة بحسب ما أفادت وكالة دوغان، مشيرةً إلى أن الدخول الثاني لتركيا يهدف لتطهير حدودها من المسلحين.

وقالت بأن الدبابات دخلت من قرب قرية كوبانبي التركية، التي تقع مقابل بلدة الراعي السورية التي تبدلت بين سيطرة “مجموعات مسلحة” وتنظيم الدولة في الأشهر الأخيرة.

هذه المنطقة تقع على بعد 55 كيلومتر جنوب غرب جرابلس التي بدأت فيها مجموعات مسلحة تتلقى الدعم من تركيا تحت اسم  عملية درع الفرات، والتي تعتبر أول اجتياح تركي للأراضي السورية منذ بداية الحرب منذ خمس سنوات.

وقد سمع مصور لوكالة رويترز أصوات انفجارات ورأى كتل دخانية تتصاعد من الجانب السوري من الحدود.

 هذا وأبدت الولايات المتحدة قلقها على حلفائها الكرد” قوات سوريا الديمقراطية” من الهجمات التركية. حيث أن ألمانيا اكتفت بقول أنها لم ترد أن ترى الحضور التركي المستمر في صراع قائم بالأساس.

أما تركيا فقالت بأنه ليس لها خطط بالبقاء في سوريا وهدفها من العملية هو حماية واجهتها المشتركة مع سوريا من المجموعات المسلحة ومن “ميليشيات” الـYPG الكردية، والتي تراها  تركيا كامتداد لحزب العمال الكردستاني الـPKK الذي يقود حالياً تمرد على الأرض التركية.

التعليقات مغلقة.