أكثر من 163 ألف طن كمية الأقماح المسوقة إلى مراكز الاستلام في قامشلو

33

وصلت كميات محصول القمح المسوقة إلى مراكز الاستلام التابعة لفرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في قامشلو للموسم geالحالي إلى 673ر 163 ألف طن.

وأوضح مدير فرع المؤسسة المهندس عبيدة علي أن عمليات الاستلام تسير بوتيرة “جيدة” و يقدر حجم التسويق اليومي بنحو 11 ألف طن مبينا أنه يتم تسويق محصول القمح إلى 3 مراكز استلام منها مركزان بمدينة قامشلو ومركز بمدينة الحسكة.

وأشار علي إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات والترتيبات الضرورية لتنفيذ عمليات استلام المحصول من الفلاحين وفق الخطط المحددة حيث تم توزيع أكثر من 289ر3 ملايين من أكياس الخيش الفارغة للفلاحين.

ويقدر إنتاج محافظة الحسكة من محصول القمح للموسم الحالي حسب مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بأكثر من 702 ألف طن.

وفي سياق متصل بدأ فرع المصرف الزراعي التعاوني في الحسكة اليوم عمليات صرف قيم محصول القمح للفلاحين على مستوى المحافظة.

وذكر مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني في الحسكة خضر الحسو أنه تم تحويل مبلغ 960ر2 مليار ليرة لصالح فروع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة الحسكة وذلك بموجب فواتير الشراء المرسلة من فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في قامشلو.

وأضاف الحسو أنه يتم توزيع قيم محصول القمح للفلاحين حسب فروع المصرف الزراعي التي يتبعون لها حيث تجري عمليات الصرف في مدينة الحسكة بالنسبة للفروع الواقعة في المنطقة الجنوبية والشرقية من المحافظة وفي مدينة قامشلو للفروع الموجودة في المنطقة الشمالية والغربية مشيرا إلى أنه يتم يوميا توزيع 500 مليون ليرة على مستوى جميع الفروع.

ويوجد في محافظة الحسكة 17 فرعا للمصرف الزراعي التعاوني.

وكالات

التعليقات مغلقة.