HPG: مقتل 30 شرطي تركي وإصابة العشرات في عملية جنار

28

HPG-عكيد-1q1zqbs5pralu6cznjbi4gghpyhigl02vlar0za0j8qcكشف المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG عن مقتل 30 عنصر من الشرطة التركية خلال عملية نفذتها قواتها على مبنى مديرية الشرطة في جنار بمدينة امد، واكد بيان صادر من المركز الاعلامي للقوات ان العملية جاءت انتقاما لدماء شهدائها الـ12 في وان. واكد البيان على استمرار عملياتهم مادامت الهجمات العسكرية التركية مستمرة على شعبهم. وجاء البيان

إن الاجهزة التركية نفذت عملية جبانة بالحيل في وان استشهد فيها 12 مقاتل من قوات الدفاع الشعبي. ووصف إن هجمات العسكرية التركية التي تستهدف مختلف مناطق ومدن شمال كردستان بـ ”الوحشية والغير اخلاقية” والتي أسفرت عن فقدان 179 مدنيا بينهم 29 طفل و39 امرأة لحياتهم.

 وأضاف البيان ”انتقاما لدماء الشهداء الـ12 نفذت قواتنا عملية بتاريخ 13 كانون الثاني الجاري استهدفت مديرية الشرطة في منطقة جنار بآمد وثق فيها مقتل 30 عنصر من الشرطة التركية بالإضافة الى اصابة العشرات .”

واشار البيان إلى أن الدولة التركية ادعت في بيان مقتل شرطي واحد و5 مدنيين واكد “انها معلومات غير صحيحة”.

واوضح بيان الدفاع الشعبي انه عدا الـ 30شرطي الذين قتلوا في عملية جنار، راح ضحية العملية مدنيين كانا داخل المديرية اضافة الى فقدان طفلين و3 مدنيين لحياتهم اثر الدمار الذي نجم عن العملية في مبنى مديرية الشرطة.

وتأسف البيان فقدان مدنيين ايضاً في عملية جنار مؤكدة ان قوات الدفاع الشعبي “لم ولن تستهدف المدنيين.

PYD

التعليقات مغلقة.