اتّحاد الصّحفيين الكُرد السّوريين: نطالب المنظمات الداعمة بوضع حدّ للتّفرّد الشخصي في إدارة المؤسسات الإعلامية

27

أصدر المكتب التنفيذي لاتّحاد الصّحفيين الكُرد السّوريين اليوم الأحد 20-9-2015 في قامشلو  بياناً بخصوص طرد إذاعة آرتا أحد موظفيها, وجاء في البيان الذي حصل موثع صحيفة Buyerpress على نسخة منه:

أصدرت إذاعة (آرتا) التي تبث برامجها من مدينة “عامودا” يوم 17 أيلول الجاري، قراراً إدارياً أعفت بموجبه أحد موظفيها “محمد حسي” الذي كان يعمل مُصوّراً لديها في مدينة قامشلو، بحجة التقاطه صورة لزميلة له تعمل في إذاعةٍ أخرى، وذلك خلال مهمةٍ صحفية لتغطية إحدى فعاليات منظمات المجتمع المدني”.

وأكّد البيان :” أن إذاعة (آرتا) تمكّنت خلال تجربتها الناجحة لأكثر من سنتين ضمن المناطق الكُردية بلعب دورٍ هام في التأثير على الشارع الكُردي”. لكنها وبحسب البيان:” باتت اليوم حديث الأوساط الاجتماعية، الثقافية والسياسية بخصوص القرارات المُجحفة التي تصدرها الإدارة العامة بين حينٍ وآخر بحق موظفيها”.

وطالب البيان جميع المنظمات الأجنبية المموّلة والداعمة:”بمتابعة هكذا حوادث ووضع حد للتّفرّد الشخصي في إدارة مؤسساتٍ إعلامية كإذاعة آرتا ومنع بعض الأشخاص من استغلال مناصبهم لأغراضٍ فردية” مشيراً في الوقت نفسه إلى:”رفض اتّحاد الصحفيين الكُرد السوريين مثل تلك القرارات الجائرة المبنية على المزاجية والأهواء الشخصية، بحق العاملين في وسائل الإعلام المختلفة”.

كما دعا اتّحاد الصّحفيين، مديرية الإعلام في الإدارة الذاتية بمقاطعة الجزيرة، إلى وضع حدّ ” لاستغلال العاملين في الحقل الإعلامي “من جانب إداراتها، كما وطالب بـِسَنّ تشريعات وقوانين عمل تُجبر المؤسّسات الإعلامية على احترام موظفيها وضمان حقوقهم، ومعاقبتها وفق القوانين الناظمة، في حال “الفصل التّعسفي” لأيٍ من العاملين لديها.

وأكّد البيان في ختامه أن اتّحاد الصّحفيين الكُرد سيبقى ” الرقيب ” على جميع الجهات التي تنتهك حقوق الصحفيين سواء من جانب المؤسسات الإعلامية أو السلطات المحلية، وستدافع عنهم ما أمكن.

اتحاد الصحفيين الكرد السوريين

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.