داود أوغلو: إسقاطنا للمروحية السورية كان لانتهاكها الأجواء التركية

28

davutoglu-jpg20150420200041-jpg20150516220955-jpg20150517023417أوضح رئيس الوزراء التركي “أحمد داود أوغلو” أن إسقاط الطائرات الحربية التركية لمروحية سورية، في وقت سابق اليوم، وفق قواعد الاشتباك المعمول بها بعد انتهاكها الأجواء التركية، مسألة مهمة تظهر حزم تركيا في هذا السياق.

جاء ذلك في ردّه على أسئلة صحفيين، في برنامج بثّت وقائعه على تلفزيون “ستار” المحلي، وأضاف أن التفويض الذي منح للقوات المسلحة التركية كان واضحًا للغاية، وأن الأخيرة مخوّلة بالرد على أي جهة تنتهك حرمة الحدود البريّة أو الجويّة. متمنيًا أن تكون الرسالة قد وصلت إلى الجهات المعنية، وأن لا يجرؤ أحد بعد الآن على محاولة انتهاك حرمة الحدود التركية.

ولفت داود أوغلو إلى أن القوات التركية رصدت مروحيّة سورية تقترب من الحدود مع تركيا، وأن قواته قامت بتحذيرها، إلا أن الطائرات الحربية التركية ردّت على المروحية السورية وفق قواعد الاشتباك المعمول بها، عقب انتهاكها الأجواء التركية لمسافة 7 أميال.

وحول ما إذا كان هنالك أية ردود أفعال من قبل الجانب السوري حول إسقاط المروحية، أجاب داود أوغلو قائلًا: “لم يصدر حتى الآن أي ردود عن الجانب السوري، وعلى كل حال هم يعرفون الأخطاء التي يرتكبونها، لذا ما هي ردود الفعل التي من الممكن أن يبدوها في مثل هذه الحالات؟ وأي ردود فعل قد تصدر عنهم ستواجه بكل حزم من قبلنا، خاصة وأن قواعد الاشتباك المشار إليها تم وضعها بعد تعرض طائراتنا لهجماتٍ مصدرها الطرف السوري.

أناضول

التعليقات مغلقة.