آلدار خليل: القرارات التي تخص روج آفا ستصدر من المجلسين

25

Hevalaldar أكد عضو اللجنة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل إن وفدي حركة المجتمع الديمقراطي والمجلس الوطني الكردي في سوريا سيعقدون خلال اليومين القادمين اجتماعاً بهدف تشكيل لجنة الحماية، لجنة الانضمام إلى الإدارة الذاتية ولجنة المرجعية السياسية.
وجاء ذلك في لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار مع عضو اللجنة التنفيذية في حركة المجمع الديمقراطي آلدار خليل للحديث حول سبل تطبيق قرارات اتفاقية دهوك بين وفدي حركة المجتمع الديمقراطي والمجلس الوطني الكردي في سوريا.
وحول مجمل ما يتعلق باجتماع دهوك قال خليل “نتيجة للمقاومة التي أبداها أهالي كوباني وكذلك وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة ومجمل التطورات الأخرى في روج آفا، كان من الضروري تطوير الطابع والغطاء السياسي لهذه المقاومة، وعقد هذا الاجتماع. اجتماعنا الذي انعقد في دهوك كان بهدف تحقيق وحدة الشعب الكردي”.
وتطرق خليل إلى القرارات التي تمخضت عن الاجتماع بالقول “لقد تمخضت اللقاءات إلى اتفاق مشترك حول ثلاثة نقاط رئيسة، النقطة الأولى هي تشكيل مرجعية سياسية كردية، الثانية أن تشارك أحزاب المجلس الوطني الكردي في سوريا والبالغ عددها 9 أحزاب في الإدارة الذاتية الديمقراطية. والنقطة الثالثة تتعلق بتشكيل لجنة خاصة من أعضاء المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي بهدف التواصل مع وحدات حماية الشعب ومناقشة موضوع القوة العسكرية وسبل مشاركة المجلس الوطني في هذه القوة”.
وأضاف خليل “من المهم جداً أن تشارك جميع القوى في الثورة، لذلك تم توقيع هذا الاتفاق بين الطرفين. لقد تمخضت النقاشات التي دامت 8 أيام في دهوك عن العديد من النتائج الهامة. حيث أن روج آفا قد مرت بظروف صعبة وتجاوزت الكثير من المراحل ولم يعد الوضع في روج كالسابق. لقد ناقشنا الكثير من المواضيع في اجتماعات دهوك، لأنه كان الضروري أخذ جميع التطورات الحاصلة في روج آفا بعين الاعتبار”.
وأشار خليل إلى أن مقاومة كوباني أتاحت الكثير من الفرص السياسية للشعب الكردي، وقال ” المقاومة التاريخية في كوباني والتي يشهد لها جميع العالم، أتاحت الكثير من الفرص السياسية أمام الشعب الكردي. بشكل عام نحن ناقشنا هذه المواضيع وعلى هذا الأساس توصلنا في اتفاق مشترك.
سنعقد خلال اليومين القادمين اجتماعاً مشتركاً بين حركة المجتمع الديمقراطي والمجلس الوطني الكردي في سوريا بهدف تشكيل لجنة الحماية، لجنة الانضمام إلى الإدارة الذاتية ولجنة المرجعية السياسية. من الآن فصاعداً جميع القرارات التي تخص روج آفا ستصدر من الطرفين وبشكل مشترك”.
وأنهى عضو اللجنة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل حديثه بالقول “خلال الشهرين القادمين سوف يتم إنجاز جميع الأمور المتعقلة بالاتفاق وتطبيق القرارات التي تمخضت عن الاجتماعات”.

التعليقات مغلقة.