تسليم أطفال ونساء من عوائل تنظيم داعش إلى دولة طاجيكستان

16

سلّمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، 28 امرأةً و80 طفلاً من عوائل تنظيم داعش ـ من رعايا دولة طاجيكستان إلى حكومة بلادهم ـ وفق وثيقة تسليم رسمية بين الجانبين.

 

واستقبلت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، الأربعاء الفائت، وفداً رسمياً من جمهورية طاجيكستان مؤلفاً من “زبيد الله زبيدوف” سفير طاجكستان في دولة الكويت والوفد المرافق له، في مقر دائرة العلاقات الخارجية في قامشلو.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان، العلاقات بين الإدارة الذاتية وجمهورية طاجكستان لا سيما محاربة الإرهاب الدولي، وما قدّمه أبناء المنطقة من تضحيات كبيرة في مواجهة تنظيم داعش، ومدى خطورته على المنطقة والعالم بأكمله.

وأكد “بدران جيا كرد” الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية على أهمية التعاون في محاربة الإرهاب وإيجاد حلول جذرية شاملة له، لاسيما محاسبة الآلاف من مقاتلي تنظيم داعش في مراكز التوقيف لدى الإدارة الذاتية، عن طريق محكمة دولية خاصة، والاهتمام بمراكز التأهيل التي تأوي العشرات من أطفال عوائل داعش.

كما أكّد “جيا كرد” على موقف الإدارة الذاتية لحل الأزمة السورية المتمثّل بالحوار السوري السوري، ومبادرة الإدارة الذاتية المستندة على وحدة الأراضي السورية وحقوق كافة المكوّنات والإثنيات العرقية في سوريا.

ومن جانبه، أثنى الوفد الطاجيكي على كل ما قام به أبناء المنطقة من مدنيين ومؤسسات أمنية وإدارية وعسكرية في محاربة الإرهاب، واستتباب الأمن والأمان في سوريا بأكملها، كبلد يعاني منذ أكثر من عشر سنوات من تبعات الحرب الداخلية.

التعليقات مغلقة.