الفنانة جيمن عثمان: عشت في كنف عائلة فنية ولم أكن أتوقع أن أكمل مسيرتي في الغناء

85

بدأتْ الغناء منذ أن كانت في العاشرة من عمرها، وكانت تشارك موهبتها مع زملائها في المدرسة، وتعمل الآن مدرسة للغة الانكليزية في مدارس الإدارة الذاتية، الفنانة جيمن عثمان ضيفة برنامج Hunervîn ، من تقديم الفنانة نسرين بوطان، والذي يبث عبر أثير راديو buyerFM مساء كل يوم أحد.

من مواليد عام 1993، قرية QESRIKA XEYA  “قسركا غيا” المعروفة باسم “أم الفرسان” بريف مدينة قامشلو وبدأت الغناء في سن صغيرة، وفي عام 2016، انضمت إلى فرقة “سازكار” الفنية في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو، واستمرت فيها لمدة عامين،  وفيما بعد انضمت إلى فرقة الشهيدة سكينة وما زالت عضوة فيها حتى اليوم كفنانة وعازفة لآلة الباغلمة.

وبدأت الفنانة “جيمن عثمان ” الحلقة الفنية بأغنية (Nazê)  وقالت: عشت في كنف عائلة فنية فوالدي هو الفنان عبد المناف عثمان، يغني اللون التراثي والفلكلوري، وشقيقي أيضاً فنان ولديه أغاني خاصة به، بالنسبة لي لم أتوقع أن أكمل مسيرتي في الغناء بسبب انشغالي بالدراسة”.

 شاركت الفنانة “جيمن عثمان” في مسيرتها الفنية في أغاني جماعية مشهورة مثل: كليب “أصالة الروح”، و Xurfanî ، وكليب Vegerin، ولديها أغنية واحدة بعنوان ” قنديل” من كلمات وألحان: دليل ميرساز، و إنتاج: مؤسسة الشهيد ولات، كما وتعزف الفنان جيمن على آلة “البغلمة”.

وأضافت: “أحب الاستماع إلى أغاني الفنانة عيشه شان والفنان آرام ديكران” وغنت أغنيته ” Cûdî bilind e” و “Tu şirîka emrê min e”    ثم غنت وصلة تراثية عربية “الجوبي، عالــ”ليّة الليّة” الليّة” مع الفنانة نسرين بوطان وأغنية “بسّك تجي حارتنا” و “عالعين موليّتن” وأنهت اللقاء بأغنية “عمي يا بياع الورد”.

هذا وتتحضر الفنانة “جيمن عثمان” لتسجيل أغنية جديدة (موال) فلكلوري.

أدناه رابط الحلقة كاملة:

إعداد: أحمد بافي آلان

التعليقات مغلقة.