استمرار فعاليات الأسبوع الأدبي بدورته الثانية في مدينة كوباني

21

انطلقت فعاليات “الأسبوع الأدبي” بدورته الثانية، يوم السبت الفائت، في مدينة كوباني، والذي ينظّمه ديوان الأدب في شمال وشرق سوريا، بمشاركة واسعة من مثقفين وأدباء من المنطقة وحملت هذه النسخة اسم الشاعر “ملايي جزيري”.

مسؤول ديوان الأدب في كوباني “آراس حسو” أوضح لـ buyerFM خلال مداخلة ضمن برنامج عطر الصباح أن الأسبوع الأدبي يتناول ثلاثة محاور رئيسية: “حياة ملايي جزيري ، الرواية، النقد الأدبي” ويشارك فيه أكثر من ٢٥ كاتب/ة من مناطق روجآفاى كردستان (شمال وشرق سوريا)، باشورى كردستان، روجهلاتى كردستان، بالإضافة إلى شخصيات من خارج المنطقة.

وعن الهدف من إقامة مثل هذه الأنشطة قال آراس حسو: “في ذروة النشاطات الثقافية والسياسية في شمال وشرق سوريا، أردنا إقامة نشاطات أدبية أيضاً بشكل عملي والاستفادة من الاختصاصيين والأكاديميين لرفع سويّة الأدب والنقد البنّاء وإعطائها الأهمية لتصل إلى المستويات العالمية” مشيراً إلى أهمية الحفاظ على الأدب الكردي واللغة الكردية”.

وبحسب آراس حسو ستكون هناك محاضرات عن  حياة الشاعر الكبير “ملايي جزيري”  وأخرى عن الرواية ودورها في الأدب إلى جانب نقد بعض الروايات ، كما لن تخلو الفعاليات الثقافية من إلقاء الشعر باللغتين الكردية والعربية إضافة إلى القصة الكردية.

 وتابع مسؤول ديوان الأدب في كوباني حديثه عن الأسبوع الأدبي قائلاً: ” ستكون بعض المشاركات بشكل مباشر عن طريق الاتصال عبر الهاتف، وبالنسبة المحاضرات فسيكون عدد المشاركين فيها حوالي 30 مشاركاً من المهتمين، لافتاً إلى أنه سيتم التركيز على حضور أدب المرأة بشكل فعال ونشاط الشباب وخاصة طلاب الجامعات “من كلا الجنسين”، كما سيتم التركيز على إقامة الدورات التدريبية للمشاركين من فئة الشباب.

التعليقات مغلقة.