تصريح صحفي من الناطق الرسمي باسم الـ (YPG)

37

ي ب ك 1

قام طيران النظام السوري اليوم الخميس 18 آب بقصف الاحياء المدنية في مدينة الحسكة ومواقع لقوات الآساييش كما قصف المدينة بالمدفعية الثقيلة ومدافع الهاون والرشاشات الثقيلة مما أدى إلى اصابة العشرات من المدنيين العزل بين شهيد وجريح كما تسبب في حالة من الذعر بين المدنيين ونزوح الاهالي من داخل المدينة.
لقد سبق وان حدثت اشتباكات اعنف في مدينة الحسكة بين قوات الآساييش والنظام البعثي لكن النظام لم يقم باستخدام الطيران الحربي كما تم استخدامه اليوم.
أن استخدام الطيران الحربي وقصف المدن
يين بالمدفعية الثقيلة يأتي في وقت حققت فيه وحدات حماية الشعب وتحالف قوات سوريا الديمقراطية انتصارات ساحقة على تنظيم داعش الارهابي ومن اجل افراغ الحملة التي تلت تحرير منبج وافشالها يقوم النظام البعثي بهذه الجريمة لانهم يرون في هزيمة داعش هزيمة لهم ايضاَ ومازلو  يأولون على بقاء داعش لتنفيذ ما تبقى لمخططاتهم الدنيئة. وتعتبر هذه الخطوة من قبل النظام بمثابة الاقدام على الانتحار.
وما يروجه النظام من انه اعلن عن هدنة في الحسكة هي مجرد كذبة كبيرة لإلهاء الرأي المحلي والعام فمازالت مدفعيته الثقيلة تقصف الاحياء بشكل عشوائي على كافة الاحياء في المدينة وعناصره يستخدمون كل ما يملكون من اسلحة.
إننا في وحدات حماية الشعب لن نسكت على هذه الاعتدائات الوحشية السافرة التي تطال شعبنا وسنقف بحزم لحمايته وكل يد تلطخت بدماء شعبنا سيتم محاسبته بكل الوسائل الممكنة والمتاحة.
ريدور خليل 
الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب
18 آب 2016

التعليقات مغلقة.