الإدارة الذاتية تسلم 50 طفلاً وامرأة من عوائل تنظيم “داعش” إلى الحكومة الطاجكستانية

20

 

سلمت الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، خمسين طفلاً وامرأة من عوائل تنظيم “داعش”، حاملي الجنسية الطاجكستانية إلى حكومة بلادهم.

ووصل اليوم (الخميس)، وفد من جمهورية طاجيكستان برئاسة السفير “زبيد الله زبيدوف” سفير جمهورية طاجكستان في دولة الكويت والوفد المرافق له، إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا بمدينة قامشلو.

وأعرب “زبيدوف” عن امتنان دولة طاجكستان لجهود الإدارة الذاتية والقائمين على تسهيل عملية تسليم نساء وأطفال “داعش” ممن يحملون الجنسية الطاجكستانية.

وخلال الاجتماع مع الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية السيد “فنر الكعيط”، وعضو الهيئة الإدارية السيد “خالد إبراهيم”، والسيدة “لانا حسين” ممثلة وحدات حماية المرأة YPJ. ، تباحث الجانبان العديد من القضايا التي تهم الطرفين، وعلى رأسها الوضع في سوريا بشكل عام، وشمال وشرق سوريا بشكل  خاص.

وأثنى السيد “زبيد الله زبيدوف” على كل ما قام به أبناء المنطقة من مدنيين ومؤسسات أمنية وإدارية وعسكرية في محاربة الإرهاب، واستتباب الأمن والأمان في المنطقة متمنياً أن يسود العالم أجمع الأمن والأمان وخاصة سوريا، كبلد يعاني أكثر من عشر سنوات تبعات الحرب الداخلية.

وفي نهاية اللقاء، تم تسليم الوفد 17 امرأة و33 طفل من عوائل داعش ممن يحملون الجنسية الطاجكستانية، وفق وثيقة تسليم بين الجانبين.

التعليقات مغلقة.