الثروة الحيوانية: هناك أكثر من 400 “مدجنة” في إقليم الجزيرة وهي لا تكفي لسد احتياجات المنطقة

299
 تقوم لجان الثروة الحيوانية في إقليم الجزيرة بجولات على المداجن العاملة في المنطقة وذلك بناء على طلب أصحاب المداجن، ولتقديم الدعم لهم.
“محمد كاظم” الرئيس المشترك لمديرية الثروة الحيوانية في إقليم الجزيرة، أوضح في تصريح لموقع buyer أن عدد المداجن العاملة في إقليم الجزيرة يبلغ ما بين 400 و420 مدجنة، منوهاً في الوقت نفسه أنها لا تكفي لتغطية احتياجات المنطقة، لأن المداجن جميعها لا تكون منتجة بنفس الوقت وذلك بسبب غلاء أسعار الصيصان التي يصل سعرها لـ 3000 و3500 ل.س حيث يتم استيرادها من خارج مناطق الإدارة الذاتية، إضافة إلى سعر مادة العلف الذي يُقدر من 6000 و6500 ل.س للكيلو الواحد.
كاظم أشار أن مديرية الثروة الحيوانية تعمل على تقديم الدعم لأصحاب هذه المداجن عن طريق تزويدها بداية بمادة المازوت، وتقوم لجان الثروة الحيوانية واللجان الزراعية بكشوفات حسية مشتركة.
وحول كمية مادة المازوت التي يتم تقديمها لمداجن المنطقة، أضاف: “في فصل الشتاء يتم تحديد كمية مادة المازوت للمداجن بحسب عدد المدافئ في المدجنة، وكانت المخصصات ما بين 1000 و1500 لتر، أما في فصل الصيف فسيتم تحديد كمية مخصصات المازوت بحسب عدد المولدات الكهربائية في المداجن، وهناك احتمال برفع المخصصات إلى 2000 لتر” .

التعليقات مغلقة.