لأول مرة في روجآفا.. معرض خاص بالكتب الكردية

961
تتحضر هيئة الثقافة في إقليم الجزيرة لإطلاق النسخة الأولى من معرض الكتب الكردية في 15 مايو / أيار المقبل الذي يصادف يوم اللغة الكردية، وذلك في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو.
“روضة حسن” الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة في إقليم الجزيرة أوضحت في مداخلة هاتفية لراديوbuyerFm ضمن برنامج عطر الصباح، أن معرض الكتب الكردية يُعتبر الأول من نوعه في عموم روجآفا وسيكون على مدار ثلاثة أيام.
وحول الهدف من إقامة مثل هذا المعرض قالت “حسن” : “أردنا من خلال المعرض التركيز على النتاجات الكردية التي طُبعت في روجآفاي كردستان بسبب تزايد عددها سنوياً في المنطقة وأيضاً اهتماماً باللغة الكردية وتطويرها” مشيرة إلى أن المعرض سيُقام سنوياً.
الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة في إقليم الجزيرة أوضحت خلال حديثها أن المعرض لا يقتصر فقط على مستوى روجآفا (شمال وشرق سوريا) وقالت: “من يريد المشاركة من أجزاء كردستان الأربعة وأنحاء العالم من دور نشر ،كُتاب و مؤسسات يمكنهم التواصل مع هيئة الثقافة للمشاركة في المعرض”.
هذا ونظمت هيئة الثقافة في إقليم الجزيرة لأول مرة معرضاً للكِتاب في مدينة قامشلو عام 2017 وهو معرض الشهيد هركول والذي تضمن آلاف الكتب بأصناف متنوعة ولغات عديدة.

التعليقات مغلقة.