الإدارة الذاتية: نوروز يمثل تحوّلاً مهماً في مسار الحرية عبر التاريخ

48

أصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم الأحد، بياناً إلى الرأي العام هنأت فيه الشعب الكردي بحلول عيد نوروز، الذي يصادف يوم غد الاثنين، وأكدت من خلاله أن نوروز يمثل تحوّلاً مهماً في مسار الحرية عبر التاريخ،  إضافة لكونه رمزاً تاريخياً من رموز النضال والوحدة التي أسدلت الستار على أوجه الظلم والقمع والإنكار.

 

وجاء في نص البيان:

“يحمل نوروز معانٍ سامية عبر تاريخه، فهذا العيد يمثل تحوّلاً مهماً في مسار الحرية عبر التاريخ، وهو معلم واضح من معالم المقاومة التي تفتخر بها شعوب المنطقة، إضافة لذلك هو رمز تاريخي من رموز النضال والوحدة التي أسدلت الستار على أوجه الظلم والقمع والإنكار.

يمثل عيد النوروز انبعاث حقيقي وتاريخي للحياة التي تعتمد مقاومة نوروز كأساس نحو تحقيق الكرامة والعيش بحرية, مثّل هذا العيد بكل ما يحمل من معاني تجسدت في ثورة شعبنا في شمال وشرق سوريا, حيث أنّ نضال شعبنا وتكاتفه ووحدته رغم كل التحديات والمخططات والصعوبات ما هو إلا إحدى السمات الدالة على هذه الروح المقاومة التوّاقة إلى الحرية, بروح نوروز في كل عام تتجدد المقاومة وتزاد وتيرتها وتستخلص هذه المقاومة من كل الملاحم التاريخية لشعبنا النتاج السليم نحو تحقيق الحرية والإرادة التي لا تقبل أن تكون مصادرة ولا تحت سلطة أحد.

مبادئ نوروز التي تتبنى المقاومة هي ذاتها التي تقوي وحدة الشعوب وتكاتفها، وتزيدها قوة وإصرار على التمسك بالنضال من أجل الإرادة المجتمعية الحرة.

 الكرد يستمرون اليوم بذات الوتيرة وذات الهمة مع المكونات والشعوب الأخرى في الحفاظ على هذا المسار المقاوم وتحقيق الوحدة رغم التنوع والاختلاف من خلال مشروع الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب.

نتوجه بمناسبة عيد نوروز بالتهنئة إلى عموم أبناء شعبنا، ونتوجه بتهنئة خاصة إلى عوائل الشهداء، وإلى أهلنا المهجرين قسراً من عفرين ورأس العين ( سري گانيية) وتل أبيض( گري سبي) نحتاج اليوم لجهود موحدة, منطلقين من مبادئ نوروز نحو سوريا الديمقراطية الحرة.

كما نؤكد لعموم أبناء شعبنا بأننا نستمد من نوروز وروحها المقاومة ومن مقاومة شعبنا بمختلف مكوناته إصرارنا وقوتنا وعزيمتنا على المضي نحو تحقيق أهداف شعبنا بمختلف مكوناته وتحرير مناطقنا المحتلة وجعل ثورة شعبنا تحولاً جديداً يُضاف إلى ميراث شعبنا كميراث نوروز المقاومة في تحقيق الحرية والعدالة والمساواة”.

 

 

 

التعليقات مغلقة.