هيئة الصحة تسجّل حالتي إصابة بـ “كورونا” في مدينة الحسكة

54

 

أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية يوم الأربعاء عن إصابة شخص وزوجته بفايروس كورونا في حي العمران جنوبي غربي مدينة الحسكة.

وقالت هيئة الصحة في بيانها:” إن نتيجة الفحوصات والتحاليل الطبية التي أجرتها فرقنا الطبية لحالات أشتبه بإصابتها بـفايروس  “كورونا” تبين إصابة شخص وزوجته من مدينة الحسكة”.

وأضاف البيان:” نحن حاولنا ولازلنا منع دخول الفايروس إلى مناطقنا رغم عدم تعاون السلطات السورية عبر إدخال المدنيين إلى مناطقنا دون عبورهم من النقاط الطبية للتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم”.

وأوضحت الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة، الدكتورة رابرين حسن لـ Buyer: تخضع الزوجة حاليا للحجر الصحي في المشفى الوطني بمدينة قامشلو، بينما يخضع الزوج للحجر المنزلي؛ حالته ليست خطيرة وهو في عزل كامل عن باقي أفراد العائلة”. مشيرة بأن هيئة الصحة تتابع عملية البحث عن الجهات والأشخاص الذين اختلط معهم المصابين، حتى يصبح بالإمكان أخذ التدابير والإجراءات الاحترازية، اللازمة في حال ثبت حدوث احتكاك بأشخاص آخرين في المنطقة.

وأكدت حسن أنه  تم عزل حي العمران الذي ظهرت فيه الإصابة ، وفرض الحجر المنزلي على أفراد العائلة كاملة، منوهة  أن الإدارة الذاتية منعت الدخول والخروج من وإلى مدينة الحسكة.

 وكانت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية قد أجرت الفحوصات الطبية لعديد من الأشخاص وكانت نتائج الفحوصات سلبية باستثناء الحالتين التي تم الإعلان عنها، يوم أمس.

وناشدت الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة، رابرين حسن سكان المنطقة التقيد بالتدابير والإجراءات الاحترازية، منوهة من احتمالية خطر انتشار وباء كورونا في المنطقة.

وكانت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية قد أعلنت، في 17 نيسان (أبريل) الجاري، عن تسجيل أول حالة وفاة بـ “كورونا” لرجل يبلغ من العمر 53 عاما، توفي في المشفى الوطني بمدينة قامشلو يوم الثاني من أبريل نيسان وأرسلت عينة منه إلى دمشق لفحصها، تبين لاحقا أنه كان مصابا بالفايروس.

التعليقات مغلقة.