الإدارة الذاتية تمدد حظر التجول عشرة أيام مع السماح لكافة المحلات والمهن والأسواق بالعودة إلى العمل لساعات محددة

49

 

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عن تمديد فترة حظر التجول عشرة أيام إضافية مع السماح لكافة  المحلات والمهن والأسواق بالعودة إلى العمل من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا.

وقال المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية في قراره رقم (39): تمدد فترة حظر التجوال المفروض بسبب جائحة كورونا لعشرة أيام بدءا من صباح يوم السبت 2/5/2020 ولغاية 11/5/2020، ويبدأ من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي”.

وسمح المجلس التنفيذي بتنقل سيارات المواد الغذائية والمنظفات، الأدوية وحليب الأطفال، المستلزمات الصحية والتعقيم، الفيول والمحروقات بين مدن روجآفا.

واستثنى القرار مقاطعة الحسكة بسبب ظهور حالات إصابة بـ “كورونا” على أن تتخذ الإجراءات المناسبة من قبل إقليم الجزيرة.

وأضاف القرار” أن المقاهي والمطاعم ودور العبادة، المدارس والجامعات تبقى مغلقة طيلة فترة الحظر، ويبقى العمل معلقا في مؤسسات الإدارة الذاتية لحين صدور قرار من الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، باستثناء الدوائر الرسمية التي تتطلب طبيعة علمها الاستمرار بالعمل أثناء الحظر (الصحية والخدمية)”.

وأشار أن كافة المعابر الحدودية للإدارة الذاتية تبقى مغلقة لحين صدور قرار من الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية.

وطالب المجلس التنفيذي بتسهيل حركة المزارعين مع الأيدي العاملة معهم من وإلى الأراضي الزراعية على ألا يتجاوز العشرة عمال في الآلية الواحدة أثناء نقلهم طيلة فترة حظر التجول.

وناشد المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية أرباب العمل بتأمين وسائل الوقاية الشخصية من كمامات وقفازات بغية ارتدائها أثناء فترة العمل مع مراعاة مبدا التباعد الاجتماعي.

التعليقات مغلقة.