عقيد امريكي متقاعد خدم في كوردستان : إدعموا الكورد في حربهم ضد الإرهاب

40

www.basnews.com

 

 

 

 

 

 

‘ إن المُساعدة في  الدفاع عن كوردستان ينبغي أن تكون أولوية للولايات المُتحدة و العالم المُتحضر’ هكذا كتب العقيد المُتقاعد هاري شوت و الذي عمل كقائد لكتيبة الشؤون المدنية في الجيش الأمريكي في كوردستان في مقال نشرته جريدة ستارآند ستريبس التي تهتم بالشؤون العسكرية ، أوضح فيها أهمية كوردستان و الأسباب التي تجعل الولايات المُتحدة تقف بجانب الكورد كما أنه وضع إستراتيجية من خمس نقاط  و قال:
لماذا يتعين على الولايات المُتحدة أن تُساعد في الدفاع عن كوردستان العراق ؟ ببساطة جدا لأنها الجزء الوحيد من العراق التي تحمل حكاية ناجحة خلال ثمان أعوام عمل فيها الأمريكان على جلب السلام و الإستقرار للعراق .
لقد قبل كورد العراق التحدَي و نجحوا مع دعم أمريكي محدود بينما احترق بقية العراق . إنها ارض التسامح و التي تمتلأ بالأقليات الدينية و المسلمين من غير العرب .
إن تعرضت كوردستان للتهديد، فإن واحدة من اكثر الأماكن علمانية ، ديمقراطية و داعمة للولايات المتحدة  في الشرق الأوسط ستتعرض لخطر الإندثار .
إنه لمن مصالحنا الإستراتيجية  أن نضمن عدم سقوط الكورد .
لنكن واضحين ،لا تُطالب حكومة إقليم كوردستان بجندي أمريكي واحد على الأرض للإنضمام لها في القتال . هم جاهزون للقيام بذلك العمل بأنفسهم ، لكن ما يحتاجُونه هي معدات حديثة و تدريب و دعم جوي .
إن المُساعدة في الدفاع عن كوردستان ينبغي أن تكون أولوية للولايات المُتحدة و العالم المُتحضر .
يجب أن تُتبع تلك الخطوة الأولى بإستراتيجية شاملة و التي ينبغي أن تتضمن على الأقل :  قطع التمويل عن الدولة الإسلامية ، منع تدفق تجنيد المقاتلين  للدولة الإسلامية خصوصا من الغرب ، تسهيل تشكيل حُكومة عراقية جديدة جامعة و التي تشمل السنة العرب، مُساعدة السنة في وقف دعم الدولة الإسلامية  و مُساعدة العراقيين و السوريين في مُحاربة الدولة الإسلامية .

عن باس نيوز

التعليقات مغلقة.