مغربية توثق رحلتها لكوردستان في كتاب

33

www.basnews.com

 

 

 

 

 

 

 

ضمن منشورات مجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة، صدر للاعلامية والكاتبة المغربية ،  ليلى الشافعي كتابها الالكتروني الثاني ، تحت عنوان ’’مذكرات كوردستان العراق’’،  بعد نشرمجموعتها القصصية الإلكترونية الأولى ’’الوهم والرماد’’ ،  واعتبرت الكاتبة ان كوردستان مشروع جنة ينبثق من جحيم الإستئصال.
هذا الإصدارالثاني الذي تدخل تجربته ليلى الشافعي أيضا بكل حماس ورغبة ، يسترجع صور رحلة قامت بها الكاتبة رفقة مجموعة من الزميلات والزملاء إلى إقليم كوردستان ، بدعوة من الأديب العراقي تيسيرالألوسي المقيم بهولندا ، لحضورمؤتمرتضامني مع الشعب الكوردي الذي عانى كثيرا من بطش نظام صدام حسين .
صورعديدة إلتقطتها عدسة ليلى الشافعي ووثقتها أيضا بقلمها الصحفي ، حيث رصدت كل لحظة لرحلتها من الرباط حتى مدينة إربيل عاصمة كوردستان ومعالمها السياحية والثقافية ، كما وثقت أيضا لمختلف صورالتعذيب والتعنيف السادي التي عانى منها الشعب الكوردستاني ، في أقبية النظام البائد ، وهي الصوروالمشاهد التمثالية التي توجد في معارض دائمة ، خصوصا ماتعلق بمشاهد آثارالقصف الكيماوي الذي إقترفه نظام صدام ضد شعب كوردستان .

يتضمن فهرس الكتاب :

1 ـــ السفر إلى كوردستان

2 ـــ التعريف بكوردستان العراق

3 ـــ مشاكل مناخية تمنع الطائرة من الهبوط في أربيل

4 ـــ الوصول إلى أربيل

5 ـــ قلعة أربيل

6 ـــ المؤتمر الأول للتجمع العربي لنصرة القضية الكوردية

7 ـــ انطباعات عن إقليم كوردستان العراق

8 ـــ زيارة منتجع بيخال والجبال المجاورة

9 ـــ زيارة دائرة الأمن بالسليمانية

10 ـــ زيارة سوق السليمانية

11 ـــ زيارة شهيدة المدن حلبجة

12 ـــ انطباعات أولية على أشخاص تعرفت عليهم في كوردستان

13 ـــ مغادرة كوردستان

تجدر الإشارة الى ان الصور الرقمية الموثقة لهذه الرحلة المتميزة ، هي بعدسة الصحفية ليلى الشافعي أما الصور الأخرى المساعدة فهي صور توضيحية مقتبسة من محرك البحث غوغل .

عن باس نيوز

التعليقات مغلقة.