المرصد: قوات خاصة من “قسد” تصل إلى محيط جيب التنظيم “شرق الفرات”

43

 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، عن وصول تعزيزات عسكرية مؤلفة من قوات النخبة في قوات سوريا الديمقراطية القادمة من منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي إلى محيط جيب تنظيم داعش بشرق الفرات. بعد أن عمد التحالف الدولي لسحب القاعدة التي ثبتها في منطقة البحرة القريبة من هجين في نيسان / أبريل من العام الجاري 2018.

وأشار المرصد إلى تحسن الأحوال الجوية  عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية مؤلفة من قوات النخبة في قوات سوريا الديمقراطية، والذين يعتبرون المجموعات الأفضل داخل قوات “قسد”، حيث وصلت قادمة من منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القاعدة المتنقلة للتحالف عادت إلى قاعدة العمر الواقعة في حقل العمر النفطي، وجرى نقل المعدات والآليات والعربات إلى الوجهة ذاتها. مبينا أن أسباب إرجاع القاعدة إلى منطقة حقل العمر النفطي تأتي؛ بسبب تعرضها لهجمات متتالية من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية” عبر استهدافها بقذائف الهاون أو بالآليات المفخخة، إلا أن طائرات التحالف كانت تستهدفها قبل تمكنها من الوصول إلى القاعدة المتواجدة في منطقة البحرة.

التعليقات مغلقة.