قائد مجلس منبج العسكري: اتخذنا تدابيراً أمنية وعسكرية لحماية مناطقنا من التهديدات التركية

270

Buyer

 

ذكر قائد مجلس منبج العسكري محمد أبو عادل، أن تركيا شيّدت جداراً عازلاً على حدودها مما ينذر بسوء نواياها. موضحا بأن قوات التحالف الدولي تمارس تدريبات عسكرية مع القوات التركية لتسيير دوريات مشتركة.

وأكد أبو عادل في تصريح لوكالة هاوار للأنباء، أن “الأمان والاستقرار المتواجدان في مدينتنا ليس متوفراً في المناطق التي تحتلها تركيا في الباب، اعزاز، جرابلس، فهذه المناطق تعيش بشكل يومي عمليات نهب وسلب وتفجيرات, لهذا من واجبنا وحقنا الطبيعي الحفاظ على منبج ومن يقطنها”.

وبخصوص تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  فيما يخص بحفر الخنادق في منبج، قال أبو عادل ” من حقنا الطبيعي المحافظة على أمن واستقرار مدينتنا بكافة الوسائل المتاحة”. مشيرا بأنهم اتخذوا تدابيراً أمنية وعسكرية لحماية مناطقهم.

واختتم قائد مجلس منبج العسكري محمد أبو عادل حديثه بالقول أنه بعد اتفاق ” خارطة طريق”، تقرر إجراء دوريات مشتركة على طول الخط الفاصل بين منبج وجرابلس التي تحتلها تركيا والفصائل الموالية لها”. بعد أن كانت تجري في المناطق التي تحلتها شمال نهر الساجور الفاصل بين قوات مجلس منبج العسكري والاحتلال التركي، بالتزامن مع إجراء قوات التحالف دوريات مستقلة في أراضي منبج.

 

التعليقات مغلقة.