قامشلو.. “آثر طيارو” اسم فيلم تعده “آرتا فيلم السويسرية” في حي العنترية

89

Buyer

 

تعمل شركة “آرتا فيلم السويسرية” وبالتعاون مع ممثلين كرد في روجآفا، على إعداد فيلم يسلط الضوء على ثورة المرأة في روجآفا ودورها البطولي والريادي خلال الثورة.

وأشارت الشركة بأنها اختارت منزل الفنان الكردي جمعة محمد “بافى طيار” في حي العنترية بمدينة قامشلو للتمثيل فيه.

 وتدور أحداث الفيلم “آثر طيارو” عن  شخصية بافي طيار الذي يلعب دور أب لديه ولد وحيد اسمه “طيارو” و15 شابة،  وهجرة الابن بسبب ضغوط منزلية إلى الدول الأوروبية، والتحاق الأب بالابن وترك بناته الشابات، وعندما يصل الوالد إلى ابنه يتنبأ بخبر استشهاد ابنته المقاتلة ضمن صفوف وحدات حماية المرأة ثم يعود إلى الوطن هو وابنه. أيضا يسلط الضوء على هجرة الشبان إلى خارج البلاد الذين يتقاعسون عن أداء واجبهم في الدفاع عن الوطن.

وأوضح المخرج وكاتب السيناريو غمكين صالح لوكالة هاوار، أن الفيلم سيعرض لأول مرة في أرجاء كردستان الأربعة. منوها  في حال نجاحه سيشارك الفيلم في مهرجان السينما العالمي”.

في “آثر طيارو” من إخراج المخرج وكاتب السيناريو الفنان غمكين صالح وهو مخرج الأفلام لشركة ارتا فيلم القادمة من سويسرا إلى روجآفا  والتي تأسست منذ /10/ أعوام. ويمثل فيه جمعة محمد “بافي طيار، بيريفان أوسو، والممثل هجار هجار، وهم أعضاء فرقة الشهيد أوصمان الثقافية والفنية التابعة لهيئة الدفاع والحماية الذاتية في إقليم الجزيرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.