تنمية الشباب تنظم حفل تخرج للدفعة الثالثة من طلابها المتدربين

30

Buyer

نظم مركز تنمية الشباب في عامودا التابع لهيئة الشباب والرياضة في إقليم الجزيرة، اليوم الاثنين الثلاثين من تموز/يوليو الجاري، حفلة تخريج الدفعة الثالثة لطلاب المركز. والقى الرئيس المشترك لمركز تنمية الشباب كاوى إبراهيم كلمة الافتتاحية.

 وقدم المتدربون عرضا مسرحيا قصيرا عن المركز والعمل فيه، ومن ثم  افتتح معرض من أعمال الطلاب في كل من المهن التالية (الحدادة, التمديدات الصحية، الكهرباء المنزلية، صيانة الكترونيات والخياطة) وهي المهن المتوفرة في المركز.

وأوضح الرئيس المشترك لمركز تنمية الشباب، كاوى إبراهيم لـ  Bûyer بأنّ”: كل ثلاثة أشهر يتم تخريج دفعة جديدة،  بعدها يعمل الطلاب لمدة أربعة أشهر في الورشات العملية، ومن ثم يتم تعليمهم على مدار شهرين فن إدارة المشاريع”. مشيراً أن “المركز يستقبل في كل دفعة حوالي خمسة وعشرين شخصا من عمر السادسة عشر حتى الرابعة والعشرين”. منوهاً بأنّ “في الحالات الخاصة كاليتامى والمساكين يتم استقبال الشباب الأقل سنا من الأرقام المذكورة كعمر الخامسة عشرة أو الرابعة عشر وكل مجموعة من الطلاب يتم تعليمهم مهنة مختلفة من المهن الموجودة وكل مهنة يشرف عليها مدرس مختص”.

ويوفر المركز للمتدربين حصص ترفيهية إلى جانب الحصص التعليمية كالرسم والموسيقا والمسرح تشرف عليها مُدرّسة المهارات الحياتية تعلمهم الحاسوب وأسلوب التعامل مع المحيط والمجتمع، وعندما ينتهي من تعلم جميع المراحل يحصل على شهادة موثَّقة من هيئة الشباب والرياضة ويستلم عدة كاملة ليباشر عمله وحده معتمدا على نفسه.

وافتتح مركز تنمية الشباب في عامودا، في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي 2017، كما قامت هيئة الشباب والرياضة بافتتاح مركزين مماثلين في كل من مدينة الدرباسية وسري كانيه لدعم الشباب وتنمية مهاراتهم وجعلهم أكثر فاعلية في المجتمع.

التعليقات مغلقة.