بعد سنوات من الإهمال.. البدء باستصلاح غابة تشرين في الرقة

34

باشرت لجنة الزراعة في مجلس الرقة المدني أعمالها في غابة تشرين شمال مدينة الرقة بعد سنوات من إهمالها خلال فترة حكم تنظيم داعش حيث أزالت الجهات المختصة الألغام المزروعة في أرض الغابة.

وبدأت لجنة الزراعة بحراثة الأراضي الزراعية منذ ما يقارب شهر ونصف وتم الانتهاء من عملية الحراثة، لتبدأ بعدها عملية تقليم أشجار الزيتون، حيث تم تقليم 2630 شجرة زيتون حتى الآن وما زالت عملية التقليم مستمرة.

ويقول المهندس ياسر العلي المختص بوقاية النباتات: “تعرضت الأشجار في الغابة للإهمال من قبل التنظيمات الإرهابية التي تعاقبت على حكم الرقة مما أدى إلى جفاف أعداد كبيرة منها، وفي غابة تشرين أنواع كثيرة من الأشجار والنباتات”.

ويضيف:” يوجد في الغابة 11 ألف شجرة زيتون من النوع النبالي المثمر ، وأيضاً 1647 شجرة فستق حلبي ، و413 نخلة ، و85 شجرة كينا ، و219 شجرة سرو، و471 شجرة صنوبر، و173 شجرة طرفة، و313 شجرة بطم، وأنواع أخرى من الأشجار والنباتات”.

ويختتم حديثه بالقول:” تواجهنا حالياً مشكلة في مياه الري، ونتمنى من كافة المنظمات المعنية أن تقوم بمساعدتنا في حل هذه المشكلة بأسرع وقت وإيصال مياه الري إلى الغابة لتعود الحياة من جديد إلى غابة تشرين”.

التعليقات مغلقة.