QSD: إحصائية العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة

50

Buyer

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية، و تستهدف شعبنا في عفرين بمختلف أنواع الأسلحة والغارات الجوية مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة، وعليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس ورد هذا العدوان.

1- عفرين/المدينة : استمر  جيش غزو التركي و الفصائل الإرهابية في استهداف القرى و الأحياء الآهلة بالسكان صاربين كل الأعراف و المواثيق الإنسانية عرض الحائط ، حيث كانت قرية قيبار عرضة للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل يوم أمس ، و ترافق ذلك مع غارات جوية استمرت حتى ساعات المساء.

– منذ ساعات صباح اليوم تشتبك قوات سوريا الديمقراطية مع جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية في محيط قرية خالطا حيت اندلعت أعنف الاشتباكات و ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

كذلك فإن جيش الغزو التركي يستهدف قرية جومكة منذ ساعات الصباح بالقصف العشوائي بالسلاح الثقيل.

2 – شرا : حاول جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية (جبهة النصرة/داعش) التقدم على محور قرية مريمين فتصدت لهم قوات سوريا الديمقراطية  و اشتبكت معهم ساعات بعد ظهر امس و استمرت الاشتباكات حتى ساعات الليل حيث تم ردهم على أعقابهم ، في اشتباكات قرية مريمين دمرت قوات سوريا الديمقراطية ٥ آليات عسكرية و سقط ٣٣ قتيل في صفوف العدو.

– حاول جيش الغزو التركي التقدم من محور قرية كفررومي و قورتقلاق فتصدت لهم قوات سوريا الديمقراطية و تشتبك معهم منذ ساعات الصباح حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

3- جنديرس : في ساعات ليل أمس اندلعت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية و جيش الغزو التركي في محيط قرية كورا و استمرت حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس ، و ترافقت الاشتباكات مع القصف بالسلاح الثقيل و الغارات الجوية.

– في ساعات الليل بدأ الطيران الحربي لجيش الغزو التركي باستهداف قرى جلمة ، جقالي ، جومي بالقصف و استمرت الغارات حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس ، كما كانت قرية إيسكا و كفرزيتا هدفا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل

– في ساعات صباح اليوم حاول جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية التقدم على محور قرية كاني كوركي فتصدت لهم قواتنا و اشتبكت معهم حيث ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

– كذلك تتعرض قرية تلفي للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل منذ ساعات الصباح و حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

– في اشتباكات قرى كفرصفرة، كفرزيتا،كورا،قورتا أكدت قوات سوريا الديمقراطية مقتل ٦٠ عنصر من جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية.

4 – شية/ شيخ الحديد : اندلعت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية و جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية على محور قرية تورميشا و قرية شكفتا حيث أوقعت قوات سوريا الديمقراطية 7 قتلى في صفوف العدو.

في اشتباكات قرية تورميشا و شكفتا ، سقط ٢٠ قتيل في صفوف العدو.

5 – بلبلة : منذ ساعات صباح اليوم تشتبك قوات سوريا الديمقراطية  مع جيش الغزو التركي ، و الفصائل الإرهابية ، على محور قرى بركاشا ، قاشا ، بيباكا ، قاتا ، حيث تستمر أعنف الاشتباكات منذ ساعات الصباح حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

في اشتباكات قرية قاشا و قاتا أكدت قوات سوريا الديمقراطية  مقتل ٣٥ عنصر في صفوف العدو فيما لا زالت اشتباكات ساريا و بيباكا مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير و الأنباء تتحدث عن مقتل ١٤ إرهابي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

10 آذار 2018

 

التعليقات مغلقة.