مظاهرة طلابية دعماً لمقاومة عفرين في مدينة قامشلو

59

قامشلو _Buyer

 

 

نظّم اتحاد المعلمين في مدينة قامشلو مظاهرة، شارك فيها طلبة مدارس المرحلة (الابتدائية والإعدادية )والعاملين في السلك التدريسي دعماً لمقاومة عفرين وتنديداً بالعدوان التركي على قرى وبلدات مدينة عفرين.

انطلقت المظاهرة من دوار أوصمان صبري وانتهت عند مركز محمد شيخو، حيث قرأ محمد علوان  “الإداري في اتحاد المعلمين” بيان الاتحاد حول الهجمات التركيّة على مدينة عفرين.

وأشار البيان إلى هزيمة الجيش التركي على الأرض,  الأمر الذي دفعها الى القيام بأعمال تتنافى مع كل القيم الإنسانية والأعراف وقوانين الدولية  التي تنادي بحماية الشعوب, وترتكب جرائم الحرب من خلال استهدافها للأطفال والمدنيين العزل.   

ودعا البيان الرأي العام إلى الوقوف على حقيقة هذا العدوان الذي  يقوم به الجيش  التركي والذي يُعتبر جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي والقانون الإنساني. وأكد على استبسال قوات سوريا الديمقراطية في الرد على هذه الهجمات.

واختتم البيان بـ ” نحن كاتحاد معلمي مقاطعة قامشلو, نؤكد ونجدد استنكارنا وتنديدنا لهذه الهجمات الوحشية, كما ونحيي تضحيات قواتنا الصامدة ومقاومة شعبنا البطولية في شمال سوريا وخاصة عفرين، وكلنا يقين بأننا كما انتصرنا في كوباني و مناطق شمال سوريا سينتصر شعبنا في عفرين”.

 

 

 

مراسل محليات

إعداد _ غرفة أخبار Buyer

 

 

التعليقات مغلقة.