أخبار المعارك وحصيلة الاشتباكات في مقاطعة الشهباء بتاريخ 27-1-2018

57

عفرين_ Buyer

اشتباكات عنيفة في مقاطعة الشهباء بين قوات سوريا الديمقراطية وجيش الاحتلال التركي حيث بدأت الاشتباكات في تمام الساعة ١٢:٣٠ بعد منتصف الليل واستمرت حتى ساعات الفجر.

في تمام الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل شنَ جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجمات متفرقة في مقاطعة الشهباء تخللها رد عنيف من قبل قوات سوريا الديمقراطية ضد هذه الهجمات.

تركزت هذه الاشتباكات في قرية تويس (طويس) التي بدأت في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ضد ثلاثة نقاط للمرتزقة، كما استهدفت قوات سوريا الديمقراطية نقطتين للقواعد التركية في قرية (كول جبرين) بريف اعزاز وقاعدة تركية أخرى بالقرب من مارع وقاعدة كفرة بالقرب من قرية الشعَالة ونقطة للمرتزقة في تل مالد مستخدمةً الأسلحة الثقيلة.

فيما كان قصف جيش الاحتلال التركي ومرتزقة درع الفرات مركّزاً على خط القرى الممتدة من تل جيجان، سد الشهباء الحصية وتل مضيق حتى تل رفعت بأكثر من 51 قذيفة وأربعة قذائف على تل رفعت.

 استمرت هذه الاشتباكات العنيفة حتى الساعة الخامسة فجراً، و نتيجة لهذه الاشتباكات قُتل عدد من مرتزقة درع الفرات و الجيش التركي تم التأكد من (13) قتيلاً ليلة أمس حيث أنه هنالك قتلى آخرين لم يتسنى التأكد من أعدادهم.

حيث تأكد من ثلاثة قتلى في قرية تويس واثنان في عين دقنة وأكثر من ثمانية قتلى في باقي نقاط الاشتباك بالإضافة إلى العشرات من الجرحى والمصابين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

27 كانون الثاني 2018

 

التعليقات مغلقة.