الأب ” باولو ” قتل على يد أبو لقمان الرقاوي في مدينة الرقة

208

 أكَّدَ المقاتلُ المغربيُّ في تنظيم داعش (ع.ع) إن الكاهن الإيطالي “باولو دالوليو” الذي زار مدينة الرقة في تموز 2013 قُتِلَ بعدَ أيامٍ من اختطافه على يد قيادي يدعى (أبو لقمان الرقاوي) بحسبِ حديثهِ مع صحيفة “الشرق الأوسط”.

وأوضح المقاتل المغربي في تنظيم داعش (ع.ع) أنه بعد مرور عام على الحادثة؛ اتصلت جمعيةٌ كانت على صلة بالفاتيكان عبر وسطاء من تركيا، وطلبوا إجراء مقابلة مع التنظيم على الحدود الفاصلة بين سوريا وتركيا؛ لمعرفة مصير الأب باولو والصحفي الإيطالي الذي اختفى بنفس الفترة، إلا أن القائد العام حينها المسمى بـ “أبو محمد العراقي” حَذَّرَ من السؤال عن الكاهن، وأكد مقتله فورَ اختطافه (بحسب المقاتل).

ويُعْتَبَرُ الأب باولو أحد أبرز المؤيدين الأجانب للثورة الشعبية ضد نظام الأسد مطلع عام 2011، ودخل مدينة الرقة عبر الحدود التركية أواخر شهر تموز 2013، وشارك في مظاهراتٍ ضد الأسد قبل أن يطلب لقاء مع قياديين في تنظيم داعش للإفراج عن صحفيين أجانب، ودخل مدينة الرقة دون أن يخرج منها.

ينحدرُ المقاتل المغربي(ع.ع) من مدينة الرباط في المغرب، ألقت قوات سوريا الديموقراطية (قسد) القبض عليه في آب الماضي، بعد تسليم نفسه مع مجموعة من المقاتلين الأجانب في صفوف التنظيم.

وكالات

التعليقات مغلقة.