اتحاد الطلبة والشباب الكردستاني (روجآفا) يخرّج العشرات من كوادره في مجالات متنوّعة

32

 

أنهى اتحاد الطلبة والشباب في الحزب الديموقراطي الكردستاني- سوريا, فرع قامشلي, شرقي يوم الجمعة  تخريج 73 متدرّباً ومتدرّبة, في مجال اللغة الكرديّة, والتاريخ الكرديّ القديم, والصحة, وذلك في مقر الاتحاد بالقامشلي.

شفان ابراهيم مسؤول اتحاد الطلبة والشباب في الحزب الديموقراطي الكردستاني- سوريا, فرع قامشلي (شرقي) وفي تصريح لموقعBûyerpress أوضح: “هناك دورة في مجال الصحة بدأت اليوم في منطقة جمعاية أيضاً, العشرة الأوائل من الدورتين سيخضعون إلى دورة متقدّمة في هذا المجال. وكذلك الأمر نفسه بالنسبة للغة الكرديّة التي أوليناها اهتماماً خاصّا. وأضاف:” مطلوب من هؤلاء نقل ما تعلموه إلى مناطقهم, كي تتحقق الفائدة المرجوّة من هذه الدورات”.

DSC03483

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأكد ابراهيم أنهم كاتحاد الطلبة والشباب يرون أنفسهم أمام مسؤوليّة تاريخيّة مع هؤلاء الشباب, ومستعدّون لإقامة أيّة دورات وفي أي مجال يتطلّب منا. وأشار:” أن الأمم تتقدم بتقدّم لغاتها, إن لم نستطع نحن الكرد الحفاظ على هويتنا ولغتنا, ستندثر لا محال. نطالب بكردستان مستقلة, وليس بوسعنا التحدّث بلغة كردية رصينة, يقينا هذا أمر غير مقبول, وإضرار باللغة”.

DSC03467

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رجاء عبدي ابراهيم معلمة لغة كرديّة: حصلت اليوم على شهادة التخرّج في تاريخ اللغة الكرديّة, تعلمنا الكثير واكتسبنا الكثير من الخبرات في هذا المجال, أشكر المحاضر شكري فقد تعي لأجلنا كثيراً, كما أشكر اتحاد الطلبة على جهودهم في هذا المجال.

 

DSC03479

 

 

 

 

 

 

 

 

أحمد شيخو أحد مسؤولي الدورة: أردنا أن نعرف شبابنا بتاريخنا ولغتنا, وكان هذا من أهم الاعمال التي تندرج في برامجنا لحساسيّة المرحلة وخاصة بالنسبة للشباب, حاولنا تقديم ماهو مطلوب, ونأمل من المتدربين البحث والتمحيص مستقبلا في ما حصلوا عليه من معلومات, تاريخيّة, طبيّة, ولغوية. كما نتوجّه بالشكر لصحيفة بوير التي لا تغيب عنها أي نشاط في المنطقة.

_30352_c3

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مسؤولة النشاطات في اتحاد الطلبة: حضرنا اليوم لأنه كانت لنا عدة دورات تخريج في اللغة الكردية والتاريخ والصحة, أشكر القائمين على الدورة من كل قلبي, طلابنا بحاجة إلى هذه الدورات وهذا واجب علينا, وأبارك طلابنا لحضورهم الدورة.

DSC03455

 

 

 

 

 

 

 

DSC03486

 

 

 

 

 

 

 

 

DSC03498

 

 

 

 

 

 

 

 

DSC03492

 

 

 

 

 

 

 

 

DSC03490

 

 

 

 

 

 

 

 

DSC03487

 

 

 

 

 

 

 

 

DSC03519

 

 

 

 

 

 

 

 

DSC03515

 

 

 

 

 

 

 

 

DSC03523

 

 

 

 

 

 

 

 

DSC03526

 

 

 

 

 

 

 

 

تقرير: آرينو بالو

التعليقات مغلقة.