مجلس سوريا الديمقراطية يدين مجزرة خان شيخون واعتداء روسيا

160

مجلس-سوريا-الديمقراطي-1

أدان مجلس سوريا الديمقراطية المجزرة التي ارتكبت بحق الأهالي في خان شيخون بريف إدلب، والاعتداء الإرهابي الذي استهدف المدنيين في مترو مدينة سان بطرسبورغ الروسية, وأكد المجلس على ضرورة تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب.

وأصدر مجلس سوريا  الديمقراطية بيانين منفصلين بصدد المجزرة التي ارتكبت بريف إدلب والتي استخدمت فيها مواد كيماوية وأودت بحياة العشرات، وكذلك الاعتداء الإرهابي في مترو مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وجاء في نص بيانها بخصوص مجزرة خان شيخون “تتجدد المجازر في سوريا على أجساد المدنيين الأبرياء، وكأن آلة الحرب لم تزهق ما يكفي من أشلاء السوريين، ليصبح مدنيو سوريا مجدداً هدفاً لأعداء الإنسانية الذين لم يسلم من بطشهم أحد، حيث لم يبق في سوريا بيت إلا وأصابته الفاجعة.

إننا في مجلس سوريا الديمقراطية ندين المجزرة المروعة المرتكبة بحق أهلنا في خان شيخون بريف إدلب نتيجة استخدام الأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً والتي راح ضحيتها مدنيون أبرياء جلهم أطفال ونساء. كما نعتبر هذه المجزرة جريمة بحق الانسانية يتوجب معاقبة مرتكبيها أياً كانوا، ونطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وفتح تحقيق حول هذه المجزرة وكل المجازر التي تعرض لها السوريون ومحاسبة مرتكبيها.

إن عدم وجود رادع للقتل سيزيد معاناة الشعب السوري بالإضافة لفقدان المجتمع الدولي لمصداقيته أمام الفاجعة السورية. كما أننا نؤكد على ضرورة وقف الحرب وإيجاد حل فوري للأزمة السورية يحفظ حياة من تبقى ويخلق الأرضية المناسبة لعودة المهجرين والنازحين لبيوتهم والعمل على الانتقال إلى سوريا ديمقراطية يحلم بها كل السوريين”.

وجاء في بيان استنكار الاعتداء الإرهابي في روسيا “إننا في مجلس سوريا الديمقراطية ندين بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الذي استهدف المدنيين الأبرياء في مترو مدينة سان بطرسبورغ الروسية ونؤكد تضامننا مع الشعب والحكومة الروسية، ونشير في هذا الصدد إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب ونؤكد أننا ماضون في مكافحة  الإرهاب ودحره من كافة الأراضي السورية.

تعازينا الحارة للحكومة والشعب الروسي ولعائلات الضحايا مع تمنياتنا للجرحى بالشفاء العاجل”.

التعليقات مغلقة.