وزير الدفاع الفرنسي يعلن قرب بدء معركة الرقة بسوريا

144

French Defence Minister Le Drian speaks at the French Defence Ministry in Paris

DW- Buyerpress

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان أن معركة استعادة مدينة الرقة معقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا ستبدأ “في الأيام المقبلة”، مؤكدا أنها “ستكون معركة قاسية جدا”.

قال لودريان وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان يوم أمس الجمعة الرابع والعشرين من مارس/آذار لشبكة “سي ان نيوز” “اليوم يمكننا القول إن الرقة محاصرة وإن معركة الرقة ستبدأ في الأيام المقبلة”.

وتابع الوزير الفرنسي “ستكون معركة قاسية جدا لكن أساسية لأنه وبمجرد سيطرة القوات العراقية على أحد المعقلين والتحالف العربي الكردي على الآخر فإن داعش سيواجه صعوبة حقيقية في الاستمرار”.

ومضى يقول إن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي “يواجه صعوبات اليوم” ولذلك “علينا مواصلة الضغوط”، مشيرا إلى اجتماع “في الأيام المقبلة” في واشنطن مع نظيره الأميركي جيمس ماتيس.

وفيما يتعلق بالموصل، توقع لودريان استعادة السيطرة بالكامل على المدينة “في الأسابيع المقبلة”.

وشدد “داعش سيخسر”، مضيفا أن “العمل المشترك بين القوات العراقية والتحالف الدولي التي تشارك فيه فرنسا سيتمكن تدريجيا من استعادة الموصل”.

وتابع لورديان أن مدافع “سيزار” الفرنسية الصنع تطلق “مئة قذيفة في اليوم” لإسناد القوات العراقية في هجومها. وتشارك فرنسا ب1500 عسكري من طيارين وخبراء مدفعية ومستشارين للقوات العراقية لدعمها ضد الجهاديين.

وتعتبر الرقة والموصل بشمال العراق حيث تشن قوات النظام عملية لاستعادتها منذ أواسط تشرين الأول/أكتوبر، أحد معقلي التنظيم الجهادي الرئيسين في المناطق الخاضعة لسيطرته.

التعليقات مغلقة.