قيادي كردي سابق في الائتلاف الوطني ينفي صحة التعديلات حول القضية الكردية

39

محمد خير بنكو (2)خاص – Buyerpress

أوردت بعض الوسائل الإعلامية خبراً مفاده أن نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عبد الحكيم بشار، أرسل رسالة إلى الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا، أوضح فيها “التعديلات التي أجريت على وثيقة الإطار التنفيذي من قبل لجنة الصياغة التابعة للهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة حول مطالب المجلس الكردي بشأن حقوق الشعب الكردي في سوريا المستقبل”.
وجاء في الخبر أنه تم تعديل البند الأول ليصبح كالتالي: “سوريا دولة متعددة القوميات والثقافات وهي عضو في جامعة الدول العربية واللغة العربية هي اللغة الرسمية للدولة واللغة الكردية لغة ثانية في المناطق الكردية”.
كما أوضح الخبر أنه تم تعديل البند السادس ليصبح كالتالي: “اعتبارالقضية الكردية قضية وطنية سورية وضمان حقوقهم القومية واللغوية والثقافية دستورياً”.
محمد خير بنكو القيادي الكردي السابق الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أكّد :” أن هذاالتضخيم الإعلامي لا أساس له من الصحة”.
وأضاف بنكو في منشور كتبه على صفحته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي :” أن التعديلات التي تتكلم عنها روداو و غيرها من الصفحات لم تنفذ بعد بل هي مقترحات تم تقديمها للهيئة العليا في الرياض”.
مؤكداً أنها – أي الاقتراحات – لم تُعتمد :” بل حولوها للجنة قانونية لإعادة الصياغة وعرضها من جديد على الهيئة العليا لاعتمادها و من ثم تصبح جزءً من الوثيقة”.

التقاط

التعليقات مغلقة.