وفد الإدارة الذاتية يختتم زياراته لمكاتب الأحزاب الكرديّة

33

خاص – Buyerpress

آرزيف رشيد- اختتم وفد هيئة الدفاع في الإدارة الذاتية الديمقراطية زيارته لمكاتب الأحزاب والتجمعات السياسية اليوم الخميس الثاني والعشرين من كانون الأول/ديسمبر، والتي استمرت لأربعة أيام وكانت الغاية منها شكر الأحزاب والتجمعات السياسية لدعمهم ومساندتهم القوات العسكرية.

تألف الوفد من الرئيس المشترك لهيئة الدفاع ريزان كلو ومسؤولة علاقات الهيئة هبون فرزند والناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب ريدور خليل والناطقة الرسمية باسم وحدات حماية المرأة نسرين عبدالله.

وافتتح الوفد زياراته بمكتب حزب الاتحاد السرياني في قامشلو حيث نوقشت عدة مواضيع حول أهمية دور المكون السرياني ومشاركته في ثورة روجآفا، كما تم شكرهم على دعمهم للقوات العسكرية وتم تسليمهم درع غضب الفرات، تلتها زيارة لمكتب العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي ومؤتمر ستار في قامشلو حيث سلمهم الوفد أيضاً درع غضب الفرات.

كما زار الوفد مكتب تيار المستقبل الكردي في سوريا بقامشلو ودارت النقاشات والمحادثات حول الوضع الكردي وخاصة الخلافات بين الأحزاب السياسية حيث أكد الطرفان على بعد هذه الخلافات السياسية عن الجانب العسكري من حيث الدفاع عن روجآفا خاصةً وسوريا عامةً، كما رحبت مسؤولة مكتب العلاقات العامة للتيار نارين متيني بالزيارة وأكدت على استمرار دعم التيار لوحدات حماية الشعب والمرأة وعلى أهمية وضع الأمن القومي الكردي في مقدمة أولويات الحركة السياسية والعسكرية في روجآفا.

أوضحت متيني في حديثها مع الوفد الزائر أن هذه الزيارة هي بادرة ايجابية ونعتبرها “حسن نية” كبداية جديدة لبدء تأسيس وتوحيد الصف الكردي, كما أكّدت للوفد الضيف تأييدها لتوحيد الصف الكردي, ولكن بالعودة إلى المبادرات الموقعة بين المجلس الكردي و حركة المجتمع الديمقراطي, لتأسيس الشراكة الحقيقية من الناحية السياسية والعسكرية والادارية بينهم و ضرورة الإفراج عن معتقلي المجلس الوطني الكردي.

كما شدّدت متيني في حديثها على أهميّة قتال بيشمركة روج إلى جانب وحدات حماية الشعب والمرأة للدفاع عن أرضنا وشعبنا في كردستان سوريا, وأوضحت لهم نضال المجلس الوطني الكردي  في سبيل تحقيق  المشروع القومي الكردي في كردستان سوريا.

وشملت زيارات الوفد مكتب الحزب الشيوعي الكردستاني في كركي لكي وتم تقديم درع غضب الفرات إليه لما أبداه الحزب من دعم ومشاركة في القوات العسكرية، كما اختتم الوفد حملة الزيارات بزيارة البيت الايزيدي في عامودا حيث التحق بالوفد القائد العام لقوات الحماية الذاتية سيامند ولاط والذي تحدث عن هذه القوات وما لها من أهمية حيث وصفها بالواجب على كل شباب روجآفا، ومن جانبه صرح ريزان كلو بأن تحرير النساء الايزيديات هو من الأهداف الأساسية لحملة غضب الفرات وأن المكون الايزيدي مكون أساسي لشعب روجآفا، وتم تسليمهم درع غضب الفرات.

 

6 5 4 3 2 1

 

التعليقات مغلقة.