محمد موسي: لا للخلافات الكرديّة الكردية..كفانا صراعاً

33

خاص – Buyerpress

15713346_1898573690375843_879967124_nأكّد محمد موسي سكرتير حزب اليساري الكردي في سوريا أن المؤتمر الرابع عشر لحزبهم يعقد تحت شعار نحو سوريا ديمقراطية فيدرالية تعددية في ظروف خاصة وحساسة, وهناك الكثير من الصراعات سواء كان على الساحة العسكرية أو على الصعيد السياسي, ورغم حدوث الكثير من التطورت لم يتم تقديم حلول من أجل سوريا خاصة بعدم الأجتماع الثلاثي بين روسيا تركيا وايران على حد وصفه.

وأضاف :” صراحة لدينا مخاوف كثيرة من هذا الأجتماع لأن كلا الدولتان تركيا وايران دكتاتوريتين, ومحتلتين كردستان, ويسعون جاهدا من أجل أن يضعوا أيديهم على أفواه الشعب الكردي وبالتالي السيطرة على إرادتهم…”

وتابع موسي:” المطلوب منا الآن أن نوسس ونعزز العامل الذاتي أي أننا كشعب كردي يجب أن نقوم بوضع حلول لمشاكلنا, ونضع مشروعاً سياسياً موحداً يشارك فيه جميع الأطراف الكردية على أساس حماية المكتسبات التي تحققت في روجافا بفضل دماء شهدائنا وبطولات مقاتلينا”.

واختتم حديثه بالقول:” لا للخلافات الكرديّة الكردية..كفانا صراعاً..  الحركة الكردية تكفيها الخلافات وهي بغنى عنها, لأن هنالك مخططات تقف ضد إرادة الشعب الكردي ومكتسباته وطموحاته, ومع ذلك نحن منشغلين بخلافاتنا الداخلية, كفانا يجب أن نقف معا ونتوحد أمام العنصريين الشوفيين والدول المحتلة لوطننا….”

التعليقات مغلقة.