رئيس هيئة الخارجية: لن نعود للمربع الأول

32

15666049_1508900889124752_613776054_n

“نحن كإدارة ذاتية ديمقراطية أكَدنا للروس بأننا لن نعود للمربع الأول، ولازلنا مصممين على التفاوض باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية التي تمثّل كافة مكونات روجآفا“

 أوضح رئيس هيئة الخارجية في الإدارة الذاتية الديمقراطية (كانتون الجزيرة) عبدالكريم عمر بأن وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية والأحزاب السياسية الكردية قامت بزيارة مطار حميميم  بتاريخ 15/12/2016، وذلك بناءً على دعوة من القائد العسكري للقوات الروسية في سوريا.

 وشرح عمر أنّ اللقاء تناول حوار وطني سوري عام وهادف لتحقيق التسوية السياسية السلمية في سوريا، بما يحقق الحقوق القومية المشروعة دستورياً لكافة مكونات سوريا. وأضاف: “نحن كإدارة ذاتية ديمقراطية أكَدنا للروس بأننا لن نعود للمربع الأول، ولا زلنا مصممين على التفاوض باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية التي تمثل كافة مكونات روجآفا، فنحن منذ بداية الثورة مع الحل السلمي للأزمة وذلك للانتقال من حالة الاستبداد إلى النظام التعددي اللامركزي الديمقراطي”.

وأضاف عمر بأنّ أثناء اللقاء أكّدنا أنّ خارطة الطريق أو الوثيقة السياسية التي تمّ التوافق عليها بين مختلف مكونات روجآفا كمخرج لحلّ الأزمة في سوريا لتحقيق الحقوق القومية المشروعة للشعب الكردي في سوريا ولكافة المكونات الأخرى في دولة لامركزية فدرالية تعددية هي الأساس في أي لقاء أو حوار لحلّ الأزمة.

وأنهى عمر حديثه بالقول:” نحن كإدارة ذاتيَة ديمقراطيَة منفتحين على الحوار مع كافة الأطراف والقوى السياسية لوحدة المعارضة السورية وكنّا مع كل المبادرات ومعظم اللقاءات والحوارات التي انعقدت للبحث عن مخرج للأزمة السورية ولبناء نظام ديمقراطي تعددي فدرالي وما زلنا مستعدين لهذه الحوارات لحل الأزمة وبالتالي للقضاء على الإرهاب واستئصاله“.

المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

التعليقات مغلقة.