وفد من الإدارة الذاتية يكرّم بعض الأحزاب الكرديّة في قامشلو

56

خاص – Buyerpress

آرزيف رشيد – زار وفــد من هيئة الدفاع والحماية الذاتية في الإدارة الذاتية الديمقراطيّة يوم الأحد الثامن العاشر من كانون الأول / ديسمبر مكاتب بعض الأحـزاب الكــردية في قامشلو.

وتألفَ الوفــد من رئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية ريزان كلو ومسؤولة علاقات الهيئة القيادية هبون والناطق باسم وحدات حماية الشعب ريدور خليل والناطقة الرسمية باسم وحدات حماية المرأة نسرين عبدالله والقيادي في قوات الحماية الذاتية سيامند ولات.

وزار الوفــد مكاتب أربعة أحزاب هي حــزب اليسار الديمقراطي الكــردي في سوريا وحــزب الوحدة الديمقراطي الكــردي في سوريا (يكيتي) وحــزب السلام الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الليبرالي الكردستاني, وكل منها على حدى.

وأكد الوفــد في زيــارته على أهمية نضال هذه الأحزاب وعملها السياسي كما دعا إلـى توحيد مواقف الأحزاب الكــردية لما لها من تأثير إيجابي على المكاسب العسكرية على الأرض.
من جهتها رحبت الأحزاب بالوفــد وأكدت على التزامها بالنضال السياسي في سبيل إنجاح ثورة روجآفا وعلى دعمها ومساندتها لوحدات حماية الشعب والمرأة والتي وصفتهما بجوهر وروح ثورة روجآفا وأنها قوى كــردية وطنية بامتياز.
وتخللت الزيــارات نقاشات ومباحثات حول أهمية حملة غضب الفرات للشعب الكــردي خاصةً والسوري عامةً، كما واختتمت معظم الزيــارات بإهداء درع غضب الفرات إلـى قياديي الأحزاب الأربعة تقديراً لمساندتها لوحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الحماية الذاتية.

و بخصوص هذه الزيــارات صرح رئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة الجزيرة ريزان كلو لوسائل الإعلام: ” قمنا نحن وزارة الدفاع وباسم وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الحماية الذاتية بزيــارة مكاتب الأحزاب السياسية في نهاية العام, في وقتٍ أصبحت القضية الكــردية تُناقَش على طاولات الحوار الدولية وتفاوض القوى الدولية العظمى الأحزاب والقوى السياسية الكــردية, وقدمنا لهم درع غضب الفرات تشجيعاً لهم لتمثيل الشعب الكــردي بشكل أقوى في المحافل الدولية, ولكي نستطيع في العام المقبل أن نحقق اعترافات دولية رسمية بإنجازات شعبنا كالإدارة الذاتية الديمقراطية”.

وأضاف كلو :” ونشكر هذه الأحزاب لاعتبارها قوات الـYPG  والـ YPJكممثليها العسكريين على الأرض وأنها قواتها الشرعية، كما ندعو جميع شباب روجآفا إلـى الانضمام إلـى قوات الحماية وتأدية واجبهم تجاه أرضهم وشعبهم، حيث أن قوتنا العسكرية هي الضمان الوحيد لانتصاراتنا”.

وتابع كلو:” ستشمل زيــاراتنا جميع الأحزاب السياسية التي استطاعت تمثيل روح ثورة روجآفا سواءً كانت في المجلس الوطني الكــردي أو التحالف الوطني الكــردي أو حركة المجتمع الديمقراطي ما عدا بعض الأحزاب القليلة التي تعادي ثورة شعبنا في روجآفا”.

جدير بالذكر أن هذه الزيــارات تأتي ضمن خطوة من هيئة الدفاع لزيــارة مكاتب خمسة وعشرين حــزباً كــردياً في مقاطعة الجزيرة بما فيها بعض أحزاب المجلس الوطني الكــردي، حيث سيستكمل الوفــد متابعة زيــاراته يوم غد الاثنين.

dsc_8496 dsc_8515 dsc_8588dsc_8596 dsc_8614 dsc_8636 dsc_8643dsc_8658 dsc_8667 dsc_8676 dsc_8733 dsc_8740dsc_8557 dsc_8563 dsc_8752

dsc_8471

التعليقات مغلقة.