أحمد سليمان: الإدارات الذاتية الثلاث هي مدينة لوحدات حماية الشعب والمرأة وليس العكس

113

dsc_0926خاص – Buyerpress

أكّد أحمد سليمان عضو الهيئة العاملة في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا على هامش مشاركته في منتدى الحوار الديمقراطي السوري الذي دعا إليه حركة المجتمع الديمقراطي وبعض الأحزاب الأخرى والذي ينعقد في الرميلان أن الادارات الثلاث هي مدينة لوحدات حماية الشعب والمرأة وليس العكس.

وأوضح سليمان أن عدم رضا أغلب المكونات عن الإدارة إنما يعود الى عدم التوافق الداخلي بين هذه المكونات, سواء أكانت عربية أو كردية أو سريانيّة, لذا يجب ان يكون هناك توافق داخلي بينها, ليكون لها دور وطني متميز في هذه الإدارة, والمرحلة.

وأضاف سليمان:” صحيح ان حزب الاتحاد الديمقراطي وحركة المجتمع الديمقراطيّ هما المبادرين الاساسييْن لتشكيل الادارة الذاتيّة, لكن الاحتكار السياسي للـ PYD جعل الكثير يبتعد عن هذ الادارة, لأنها ليست ادارة حزب, وحتى الآن كل شخص موجود ضمن الادارة ينظر اليها من خلال حزبه”.

وأشار أن الفساد جزء من السلطة وهذه نظرية عامة, لكن هناك حالة فساد في الإدارة يتحدث بها الناس وعدم الشفافية من قبل الإدارة يعمّق هذا الفساد, حسب وصفه.

واختتم أحمد سليمان عضو الهيئة العاملة في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ” أن اعتقال السياسيين لكونهم سياسيين أمر خاطئ, ويجب مراجعته, ومن غير الانصاف أبدا اعتقال السياسيين لأشهر ثم إطلاق سراحهم دون تهمة ثابتة ومعروفة”.

التعليقات مغلقة.