فوزة اليوسف: دعونا الجميع إلى الإدارة ولمْ ينضموا.. كان شرطهم “كم ستدفعون لنا”

21

خاص”buyrpress”

14518255_1154356121311486_837085318_n

قالت عضوة المجلس التأسيسي للنظام الفدرالي الديمقراطي لروجآفا – شمال سوريا فوزة اليوسف  على هامش مشاركتها في منتدى الحوار الديمقراطي السوريّ المنعقد في رميلان أن أسباب عدم انضمام البعض إلى الإدارة الذاتيّة, هي المسؤولية الكبيرة التي تترتب على هذا الانضمام, مسؤولية أن تضحي بأبنائك في سبيل الوطن وتهب له بيتك, حسب تعبيرها.

  وأضافت يوسف:” ربما كانت هناك  أسباب أخرى, فبعضهم كان مع أجندات خارجية أخرى, وبعضهم تنبأ بفشل التجربة مسبقاً, وهناك من كانت لهم حسابات, وبعد فترة انسحب, كما كان للبعض حسابات سياسية مخفية لم يتم الافصاح عنها, وبعضهم لم يكن يملك جرأة الانضمام, وبعضهم كان جاهلا بتجربة الادارة”..

وأوضحت يوسف أنه لا يوجد احتكار من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي للإدارة الذاتية كما أشارت بعض المداخلات, إذ من غير المعقول أن يضحي المحتكر بدمه, منوّهة أنه :”يجب أن نكون عادلين ومنصفين لأنها مسألة أخلاقية “.

وأكّدت يوسف أنهم دعوا الجميع عشرات المرات للانضمام للإدارة, ولمْ ينضموا, مشيرة إلى أن شرطهم الأساسي كان “كم ستدفعون لنا؟ ولم يسألوا ما سنلعبه من دور, وكم سأكون نزيهاً” وتابعت:” النقد على وسائل التواصل الاجتماعي والنت لا يجدي نفعا, المسؤولية هي أن نتحملها”.

ووصفت يوسف ما قيل عن الإدارة الذاتية بأنها  تحت سيطرة الدولة السورية  بأنه “كلام عار عن الصحة وتقييم غير عادل, لأن من أهم أسباب اشتباكات  الحسكة الأخيرة كانت قيام قوات الأمن السوري باعتقال بعض شبابنا, ونتيجة للموقف الذي تم اتخاذه من قبل الإدارة والآساييش تم قصف الحسكة, من قبل النظام, وكذلك الأمر بالنسبة للاشتباكات التي جرت في القامشلي في شهر نيسان من العام الحالي”.

واختتمت عضوة المجلس التأسيسي للنظام الفدرالي الديمقراطي لروجآفا – شمال سوريا  كلامها بالقول:” لا يجب أن نكفر بالظلام, بل علينا أن نشعل شمعة, لنزيل العتمة, إذا جلسنا دون عمل لن يزول الظلام.. البئر يُحفر بالإبرة, ونحن كإدارة بدأنا من تحت الصفر”.

التعليقات مغلقة.