آلدار خليل: ورقة حجاب لم تأتِ بجديد.. وهل توقع البعض مواقف أخرى!

20

%d8%a2%d9%84%d8%af%d8%a7%d8%b1-%d8%ae%d9%84%d9%8a%d9%84-%e2%80%ab99305525%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac

أكّد عضو الهيئة التنفيذيّة في حركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل أنّ ورقة رياض حجاب أو ما “تسمّى” وثيقة الإطار التنفيذي لبيان جنيف حول العملية الانتقالية في سوريا  ” لم تأتِ بجديد ” منوّهاً إلى أن “هذه هي حقيقتهم التي طالما ذكرناها ونؤكد عليها”.

وأضاف خليل في تصريح خاص لموقع صحيفة “Buyerpress”:” هم غير ديمقراطيين ولا يمثلون الثورة السوريّة, بل هم امتداد لسياسات ومنهاج البعث بأفكاره الشوفينيّة العنصرية”.

وأوضح خليل أنه يقصد من عدم إتيان هيئة التفاوض بـ”جديد” يعني أنّهم –كحركة مجتمع ديمقراطي – لم يتفاجؤوا به لأنهم بالأساس لا يمكن أن يُتوقـّع منهم أكثر من هذا, حسب تعبيره.

واختتم خليل حديثه بالقول:” بدأ البعض بالتحليل ، وكأنّهم متفاجئين أو أنّهم كانوا يتوقعون من هيئة التفاوض مواقف أخرى”.

وكان المجلس الوطني الكردي قد أصدر صباح اليوم بياناً أبدى فيه أسفه لأنّ المقترحات التي قدّمها حول تعديل مسودة ” الإطار التنفيذي ” لم تؤخذ بعين الاعتبار, وأنّ الوثيقة جاءت مخيّبة لآمال كل السوريين ولا تنسجم مع ما قدمه السوريون بكل مكوناتهم من تضحيات, وما يتطلعون إليه ويطمئنهم على مستقبلهم فيه.

جدير بالذكر أن وثيقة “الإطار التنفيذي” لبيان جنيف حول العملية الانتقالية في سوريا والتي سيقدمها المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي مستورا إلى مجلس الأمن في الثالث والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر 2016 لم تتضمن أي بنود تخص وتضمن الحقوق القومية الكرديّة وحقوق باقي المكونات الأخرى في سوريا بعد التوافق السياسي.

التعليقات مغلقة.