دخيل تنتقد فيلم (العاصفة السوداء) عن الايزيديات وتعدّه بذرة للفتنة

113

imagesوكالات -Buyerpress

انتقدت النائبة عن المكون الايزيدي فيان دخيل، الفيلم السينمائي الكردي (العاصفة السوداء)، لِما عرضه من جوانب عن الايزيديات الناجيات من عصابات داعش.

وقالت دخيل في بيان “بأسف بالغ شاهدنا الفيلم السينمائي الكردي (العاصفة السوداء) الذي تتناول قصته بعض جوانب تداعيات كارثة اجتياح سنجار، ومن ضمنها وضع الناجيات الايزيديات من قبضة داعش الارهابي”.

وأضافت إن “العالم كله يشهد للايزيديين حُسن استقبالهم لأي ناجٍ أو ناجية من قبضة داعش، بل إن الاحتفاء بالناجيات يتم بشكل مبالغ به، لأن ذوي كل مختطفة يعتبرون يوم نجاة ابنتهم بمثابة كتابة عمر جديد لها، ولم تحصل أية إساءة لأية ناجية رغم أنه تم إنقاذ نحو الفين و 500 فتاة وامرأة خلال السنتين المنصرمتين، لأننا مجتمع متحضر ومتمدن وندرك أن ما أصاب بناتنا كان غصبا عنهن وليس وفق إرادتهن”.

واستدركت، “لكن يطل علينا الفيلم السينمائي (العاصفة السوداء) بقصص ولقطات لا ترتبط بالواقع بأية صلة، بل هي من الخيال المريض لمؤلفه والمنافية للواقع تماما، وبما يسيء للمجتمع الكردستاني بشكل عام، وللمجتمع الايزيدي بشكل خاص”.

ودعت دخيل الجهات المختصة في إقليم كردستان الى “إيقاف عرض الفيلم المشؤوم، ومنع مشاركته بأي مهرجان محلي أو دولي، لأنه قد يصل بنا الى تداعيات لا يريدها أحد، لأن هناك آلاف الشباب والرجال من ذوي المختطفات والناجيات الذين يرون أن هناك إهانات لهم ولبناتهم بسبب هذا الفيلم الذي هو بذرة للفتنة ينبغي عدم السماح بنموها من خلال إيقاف عرضه ومنع تداوله”

التعليقات مغلقة.