استمرار فعاليات “المهرجان الثاني لفن الطفل ” في مدينة الرميلان

38

خاص – Buyerpress

تستمرّ فعاليات المهرجان الثاني لفن الطفل في مركز آرام تيكران للثقافة والفن بمدينة رميلان والذي تنظمه حركة الثقافة والفن الديمقراطي على مستوى مقاطعة الجزيرة وبمشاركة 45 فرقة للأطفال في مقاطعة الجزيرة، وفرق من مقاطعة كوباني ومخيميْ روج ونوروزوالذي يقام تحت عنوان (الأطفال هم زينة الحياة)

وكان المهرجان قد بدأ الخميس الماضي في الأول من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري وسيستمر حتى نهاية الثامن من الشهر نفسه.

وقدّمت فرقة المسرح “كوما شانو”من مدنية قامشلو في اليوم السادس من المهرجان مسرحية بعنوان ” قصة كلب ”  كما قدمت فرقة الشهيد آزاد من مدنية الدرباسية  مسرحية بعنوان ” الأطفال المهملين” ومن منطقة الكوجرات قدمت فرقة “صوت ورود الكوجرات” عرضيْن أحدهم كان غنائياً والآخر كان عرضاً للفلكور الكوجري, إضافة لفرقة “الشهيد دجين “من مدينة الرميلان التي قدّمت عرضاً للدبكة وفرقة “ثلج الجبال “عرضاً غنائياً.

وشهد المهرجان في يومه السادس حضورا جماهيريا كبيرا من الأطفال ومن جميع مناطق مقاطعة الجزيرة.

عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان “زوازن” أوضحت لصحيفة    Buyerpress أن المهرجان بدأ في الأول من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري تزامناً مع يوم السلام لأن الأطفال هم رمز السلام:”  وها نحن في يومنا السادس، وكما تعلمون فأن المهرجان يشمل كلاً من مقاطعتي الجزيرة وكوباني, وضمّ أيضاً مخيم روج ومخيم نوروز، وهو مهم بالنسبة لنا وخاصة لمشاركة ودور المرأة الفاعل فيه”.

وتابعت: ” لنعيد الابتسامة والفرح الى وجوه وقلوب أطفالنا، نهدي هذا المهرجان إلى أرواح أطفال شهداء تفجير قامشلو ومدنية “ديلوك”. أما بالنسبة لفعاليات المهرجان فهي تسير بشكل جيد, وانضمام ومشاركة الأطفال جيدة فيه، جميع الأطفال المجتمعين والمشاركين في المهرجان سعداء بحضورهم للمهرجان ومعنوياتهم عالية” .

واختتمت حدثيها بالقول: ” أوجه نداءً إلى جميع الأطفال أن ينضموا إلى المراكز الثقافية للتعرف على ثقافتهم وفلكورهم الكردي, وسنقوم في ختام المهرجان بتوزيع ميداليات لكل طفل مشارك.. مرة ثانية  أشكر جميع الأطفال المشاركين ومدربيهم على عملهم ودورهم الفاعل في هذا المهرجان” .

وكان قد حضر اليوم الأول للمهرجان الحاكمة المشتركة لمقاطعة الجزيرة هيفا عربو والقيادي في قوات سوريا الديمقراطية منصور حاجي ورئيس المجلس التنفيذي لمقاطعة الجزيرة عبد الكريم صاروخان والرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن بيريفان خالد والرئيس المشترك لهيئة الدفاع ريزان كلو, وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني .

تقرير: همالين فرمان

DSC01126 DSC01141 DSC01199 DSC01258 DSC01308

التعليقات مغلقة.