رويترز: الـ YPG تعزز مواقعها في مدينة منبج

18

14194413_1135449373202707_1084045021_nرويترز_عن الإنكليزية Buyerpress

أفادت مصادر أمنية محلية اليوم (الاثنين) أن قوات الـYPG تعزز مواقعها في مدينة منبج والتي تم تحريرها من تنظيم “داعش” هذا الشهر بالمقاتلين والسلاح.

تقع مدينة منبج على الضفة الغربية لنهر الفرات، وقد سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية، التي تضم قوات حماية الشعب الكرديةYPG في حملة مدعومة من الولايات المتحدة.

وقال قائد من الثوار السوريين يوم الأحد بأن المقاتلين المدعومين من تركيا يهدفون للسيطرة على المدينة من القوات الحليفة للكرد.

وأخبرت مصادر بأن شاحنات وحافلات صغيرة محملة بالأسلحة والعتاد والمقاتلين كانت تتوجه من الشرق إلى الغرب في الشمال السوري، مما دعاهم للاعتقاد بأن الـYPG تقوم بتعزيز المدينة.

وقالت وحدات حماية الشعب الكردية الأسبوع الفائت بأن مقاتليها قد انسحبوا من منطقة منبج، لأن وجودهم هناك لا يمكن أن يستخدم كذريعة للهجوم على المدينة. ولا يمكن التواصل مع YPG للتعليق.

وقد حصلت تركيا وحلفاؤها الأمس(الأحد) على أراضي كانت تحت سيطرة قوات حليفة للكرد، وهو اليوم الخامس من حملة عابرة للحدود قتلت على الأقل 35 شخصاً من سكان قرى المنطقة وفق ما يقول مراقبون.

دخلت الطائرات الحربية التركية الشمال السوري يوم الأحد وضرب سلاح المدفعية ما تسميه مصادر أمنية بـ”مواقع تحت سيطرة قوات الـ YPG “، بعد أن أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بقتال شرس طول الليل حول قريتين.

قالت تركيا بأن 25 مسلحاً كردياً قُتِل نتيجةً لغاراتها الجوية وأنكرت وقوع أي خسائر مدنية.

التعليقات مغلقة.