عرض فيلم “Zarok in Em” في مركز محمد شيخو للثقافة والفن

136

عرض “كومين فيلم روجافا ” في مركز محمد شيخو للثقافة والفن في مدينة قامشلو اليوم الأثنين العشرون من حزيران/يونيو فيلم “Zarok in Em” والذي يبين تجهيزات الأطفال لمهرجان الطفل من ديريك وحتى كوباني وكيفية تدريبهم بالرغم من الظروف الصعبة.

ورحب مخرج الفيلم خوشمان قادو بداية بالحضور, وثم عرض الفيلم الذي أنتجه “كومين فيلم روجافا” يبين تفاصيل تجهيزات فرق الأطفال للمهرجان. حيث يقوم قادو بزيارة مراكز الثقافة والفن في معظم مدن روجافا من ديرك وحتى كوباني ويطّلع على استعدادات هذه المراكز لمهرجان الطفل والذي أقيم العام الماضي في مركز محمد شيخو للثقافة والفن في قامشلو.

وفي هذا الصدد أوضح خوشمان قادو مخرج الفيلم لموقع صحيفة “Buyerpress” أنهم عملوا على هذا الفيلم منذ سنة انطلاقاً مع مهرجان الطفل في الشهر الثامن من العام الماضي. مضيفاً ” عملنا على إخراجه وتصويره لأكثر من شهر. في البداية قمنا بتصوير بروفات الفرق المشاركة في المهرجان من ديرك الى كوباني وبعدها قمنا بتصوير المهرجان كاملا على مدار عشرة أيام”

وتابع قادو: ” الهدف من هذا الفيلم هو إظهار تعب وجهد الأطفال رغم الصعوبات. ومعظم الأطفال الحاضرين هنا هم أنفسهم الذين قمنا بتصويرهم, كما وأردنا إيصال رسالة للعالم مفادها أنه حياة الأطفال في روجآفا بعيدة عن القتل والتدمير” منوّهاً أنهم أرادوا بذلك أيضاً إبعاد الأطفال عن صور التدمير والقتل التي تظهر على في وسائل الاعلام.

DSC_2101 DSC_2109 DSC_2121 DSC_2134 DSC_2170

 

 

التعليقات مغلقة.