بيان صحفي حول حادث قتل السوريين على الحدود التركية 

159

 

يدين تيار بناء الدولة السورية حادث ارتقاء احد عشر سورياً قضوا على يد حرس الحدود التركي؛ اثناء هربهم من بطش الحرب العبثية الدائرة والتي جذبت كلttt اشكال الارهاب والعنف المستبد وصنوفه لتقاتل على الارض السورية.
إن هذا الحادث الشائن من قبل الجندرما التركية جريمة لايمكن تبريرها على الإطلاق وتتحمل مسؤوليتها بشكل مباشر حكومة تركيا؛ وبمسؤولية ادنى القوات العسكرية والميليشيات المتحاربة التي دفعت بالمواطنين المقهورين الذين لا يملكون الا خياري الموت بالقنص والقصف والبراميل او النزوح واللجوء خارج ديارهم؛ متحملين كافة اصناف المهانة في تغريبة اجبرتهم عليها نيران الاحتراب.
وعليه فإنه يجب على الحكومة التركية تحمل مسؤولياتها بشكل جاد وعاجل في إيواء اللاجئين وفتح المعابر لإستقبالهم؛ وإجراء تحقيق فوري في هذا الحادث ومحاسبة المسؤولين عنه والإعتراف بهذا الجرم الشائن وعدم تكراره مطلقاً وتقديم تعويضات لذوي الضحايا.
ويجدد تيار بناء الدولة السورية دعوته الى المجتمع الدولي لوضع حد جاد للمأساة السورية والعمل على تحقيق هدنة متكاملة الاركان تضمن الحد الادنى من سلامة المدنيين وتبعدهم عن أعمال مكافحة الارهاب بالموازاة مع تأمين اجراءات بدء العملية السياسية.

المكتب السياسي في تيار بناء الدولة السورية
٢٠/٦/٢٠١٦

التعليقات مغلقة.