مجلس منبج العسكري: قوّاتنا تطبق الخناق على مرتزقة داعش بعد تحرير 1000كم من ريف المدينة

42

أكّد مجلس منبج العسكري في بيان له اليوم أن قواتهم حررت مساحة يقارب 1000كم2, كما تمكّن من قتل نحو 1000 مرتزق من تنظيم داعش خلال 15 يوماً من حملة الشهيد القائد فيصل أبو ليلى.

وتلا مجلس منبج العسكري نتائج حملة الشهيد القائد فيصل أبو ليلى في مؤتمر صحفي بحضور العشرات من وسائل الإعلام العربية والأجنبية من مقاطعتي الجزيرة وكوباني, وذلك في قرية كابر الكبير في الخطوط الامامية وبحضور القائد العام لمجلس منبج العسكري أبو أمجد والناطق الرسمي باسم المجلس شرفان درويش.

ورحب البيان في مقدّمته بالحضور:” نرحب بكم في بمدينتكم الثانية منبج ونحن سعداء بلقائكم, خلال الأيام الثلاثة الماضية حققنا تقدماً سريعا في تحرير مساحة واسعة من ريف مدينة منبج بمساندة قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي, وفي بداية الحملة كسرنا الخط الدفاع لمرتزقة داعش وكانت المهمة صعبة بالنسبة لنا”.

كما شكر البيان  قوات سوريا الديمقراطية لأنها آزرت قوات مجلس منبج العسكري في جبهات القتال, وشكر أيضاً قوات التحالف الدولي وعلى راسهم الدولة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وكذلك المدنيين الذين تعاونوا مع قوات منبج العسكري لتحرير قريتهم من تنظيم داعش الإرهابي واستقبالهم الحار لتلك القوات.

وأوضح القائد العام لمجلس منبج العسكري أبو أمجد من خلال البيان أن ”قواتهم تطبق الخناق على مرتزقة داعش داخل المدينة وهناك عقبات تعيق تقدم مقاتلينا في الجبهات لأن مرتزقة داعش الارهابي تستخدم المدنيين كدروع بشرية وهذا يؤثر كثيرا على أرض الواقع”. منوّها إلى “ضرورة ابتعاد المدنيين عن نقاط تمركز مرتزقة داعش داخل المدينة”.

وأكّد أبو أمجد في نهاية البيان أن ”قواتنا تقاتل بمعنويات عالية مما جعل قوة مرتزقة داعش تتقلص على الارض, واستطاعت قواتنا منذ اليوم الأول من الحملة وحتى هذا اليوم تحرير 1000 كم مربع من ريف مدينة منبج, وأيضا استطاعت قواتنا إيقاع ما يقارب ألف مرتزق خلال حملة الشهيد القائد فيصل أبو ليلى بين قتيل وجريح ووقعت ما يقارب 560 جثة بيد قواتنا وتم الاستيلاء على كمية كبيرة من الاسلحة والذخائر التي تركها المرتزقة من خلفها بعد أن هربت وبعضها أثناء الاستيلاء على جثثهم وأثناء عمليات تمشيط القرى المحررة”.

مجلس منبج

التعليقات مغلقة.